شئون مصرية ومحليات

انطلاق حملة حقك تنظمي لتقديم خدمات تنظيم الأسرة في المنيا

في يوم 26 فبراير، 2023 | بتوقيت 11:55 صباحًا

جمال علم الدين

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مديرية الصحة أطلقت اليوم الأحد، الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار: “حقك تنظمي”؛ لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان في مدن وقرى المحافظة على مرحلتين، يأتي ذلك ضمن مبادرة “أيامنا أحلى”، التي تنفذها وزارة الصحة والسكان.

وقال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن الحملة تهدف إلى وصول خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية كحق مكفول لجميع المواطنين، لما لها من مردود إيجابي على صحة الأم والطفل، ورفع وعي المجتمع وزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة.

وأكد أن الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة مجانًا بجميع مراكز وقرى المحافظة عن طريق المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة.

وبدورها، كشفت الدكتورة وفاء بدوي مدير عام إدارة تنظيم الأسرة، عن توقيع الكشف الطبي وتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالعيادات المتنقلة وأخصائيين في الوحدات الثابتة والمستشفيات، وتوفير وسائل تنظيم الأسرة الحديثة بالمجان، وتقديم خدمات التثقيف الصحي.

وأضافت أن الحملة ستكون على مستوى جميع إدارات المنيا الصحية على مرحلتين حيث ستبدأ المرحلة الأولى من الأحد ٢٦ فبراير حتى الأربعاء الموافق ١ مارس ٢٠٢٣ في مراكز مغاغة ومطاي وسمالوط وأبو قرقاص وملوي، وتبدأ المرحلة الثانية من ٤ مارس حتى ٨ مارس ٢٠٢٣ في العدوة وبني مزار وديرمواس والمنيا.

   

مقالات ذات صلة