شئون مصرية ومحليات

المئات يشيعون جثمان النائب أحمد حتة إلى مثواه الأخير بمسقط رأسه في المنيا

في يوم 22 فبراير، 2023 | بتوقيت 2:33 مساءً

جمال علم الدين

شيع المئات من أهالي قرية ابا البلد التابعة لمركز ومدينة مغاغة، شمال المنيا، منذ قليل اليوم الاربعاء، جثمان النائب احمد حته عضو مجلس النواب عن دائرة مغاغة وبني مزار والعدوة، وأمين عام حزب الشعب الجمهوري في المحافظة، بعد تعرضه الي وعكه صحية شديدة توفي علي اثرها مساء امس الثلاثاء، حيث يخيم الحزن علي اهالي مركز مغاغة خاصة ومحافظة المنيا عامه بعد وفاته.

وكان قد نعى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، النائب أحمد عبد المحسن حتة عضو مجلس النواب، عن محافظة المنيا، حيث قدم المجلس خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الراحل، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ومن ناحية أخرى نعى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، في بيان له ببالغ الحزن والأسى المغفور له بإذن الله النائب أحمد عبد المحسن حتة، عضو مجلس النواب، والذي وافته المنية اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023.

وأعرب المحافظ عن خالص تعازيه ومواساته لأسرة الفقيد، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ومن ناحية أخرى، يتوقع أن تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، المقبلة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، المزمع عقدها الأحد المقبل، تأبين النائب أحمد حتة، عضو مجلس النواب، عن محافظة المنيا، والذي وافته المنيا، اليوم، مع إعلان خلو المقعد في المجلس تمهيدًا لإجراء انتخابات تكميلية.
وحسب قانون مجلس النواب فقد حدد الوضع القانوني لخلو منصب النائب المنتخب بالنظام الفردي، حيث نصت المادة 25 من قانون مجلس النواب، بأنه إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي، قبل انتهاء مدة عضويته بـ6 أشهر على الأقل، أجرى انتخابا تكميليا، ويجب شغل المقعد خلال 60 يوما على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان وتكون مدة العضو الجديد استكمالًا لمده عضوية سلفة.

وجدير بالذكر، أن النائب أحمد حتة خاض أول تجربة في المجالس النيابية في عام 2008، أعلن ترشحه في انتخابات مجلس الشوري قبل أن يتم تغير مسماه للشيوخ، ولم يحالفه الحظ، ثم ترشح في انتخابات مجلس الشعب 2010 وفاز بعدد أصوات كبير في دائرة مركز مغاغة، التي تعد الأصعب والأشرس في مراكز شمال محافظة المنيا، وخاض انتخابات مجلس النواب الأخيرة وفاز فيها.

   

مقالات ذات صلة