شئون مصرية ومحليات

وفاة أمين حزب الشعب الجمهوري بمحافظة المنيا النائب أحمد حتة.. ومجلس النواب يتقدم بخالص العزاء

في يوم 21 فبراير، 2023 | بتوقيت 2:15 مساءً

جمال علم الدين

نعى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، النائب أحمد حته عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي وافته المنية اليوم.

تحيا مصر

وكان قد أكد النائب أحمد حته عضو مجلس النواب، في تصريحات سابقة له أن قرار وزيرة التضامن الاجتماعي، بصرف معاش للطفل يصل إلى 350 جنيها للطفل الواحد، ويصرف بحد أقصى 3 أطفال في الأسرة الواحدة، ويتم صرفه بدءا من يناير 2023 هو قرار مهم وجاء في توقيت جيد وفي ظل ظروف اقتصادية يعاني منها الفئات الأقل دخل.

وأضاف النائب أحمد حته:” صرف معاش الطفل بحد أقصى 3 أطفال في للأسر المستحقة للدعم من محدودي الدخل يرفع الأعباء عن المواطنين.

قرار مهم وجاء في توقيت جيد
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الشروط التي حددتها الوزارة للفئات المستحقة، طبقا لبيانات وزارة التضامن الاجتماعي، يتم من خلال تقديم طلب الحصول على المعاش بوحدة الشؤون الاجتماعية التابع لها محل الإقامة مع استيفاء عدد من الشروط التي حددتها الوزارة وأبرزها أن يكون المعاش للاطفال والأسر تحت خط الفقر وتقدم من خلال بحث اجتماعي .

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة الإعلان بشكل جيد عن التفاصيل والشروط مع ضرورة التدقيق في الطلبات حتى يصل المعاش للمستحقين خاصة أن الأطفال يمثلون أهم أعباء الأسرة المصرية حيث يتم منح المعاش للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 سن ويكون بشكل منحة دراسية شهرية لكل طفل من الأطفال المستفيدين من المعاش بشرط انتظامهم بالتعليم الأساسي حتى المتوسط بحد أقصى 350 جنيها شهريا.

يكافح ظاهرة التسرب من التعليم
وتابع: هو شرط يساعد على انتظام الاطفال في التعليم ويكافح ظاهرة التسرب من التعليم وهي ظاهرة خطيرة حيث يعد هذا المعهاش حافزا جيدا لدعم تعليم الأطفال.

وأشاد النائب أحمد حتة، بالمعاش الذي خصص مدة منحة معاش الطفل من 8 أشهر من أكتوبر إلى مايو وهي فترة العام الدراسي مما يساعد الأسرة في تحمل تكاليف التعليم كل عام دراسي .

   

مقالات ذات صلة