شئون مصرية ومحليات

بالتعاون مع مؤسسة “حياة كريمة”.. جامعة المنيا تقدم خدمات طبية وتوعوية وبيطرية لأهالي قرية المعصرة بمركز ملوي

في يوم 21 فبراير، 2023 | بتوقيت 2:06 مساءً

جمال علم الدين

تواصل جامعة المنيا برعاية من الدكتور عصام فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا وبالتعاون مع مؤسسة “حياة كريمة” تقديم الخدمات المتكاملة للقرى الأكثر احتياجًا بمحافظة المنيا، وذلك باطلاق قوافل متكاملة لتلك القرى وتوفير عدد من الخدمات في المجال الطبي والتوعوي والبيطري؛ للمساهمة في توفير أكبر استفادة لأهالي القرية من خلال هذه القافلة.

وأكد د. “عصام فرحات” أن قافلة جامعة المنيا استهدفت قرية المعصرة التابعة لمركز ملوي، واسفرت عن توقيع الكشف الطبي وصرف الادوية لـ 590 حالة مرضية من أهالي القرية في تخصصات (الأطفال – الباطنة – الرمد – الأنف والأذن – النفسية والعصبية – المسالك البولية – الجلدية – النساء والتوليد – العظام – القلب)؛ بينما قدم فريق التمريض ندوات توعوية عن “الأنيميا وتأثيرها على جسم الانسان” و”الاسعافات الأولية”، إلى جانب ندوات أخرى تم تقديمها حول “خطورة القاء المخلفات في المجاري المائية”.

كما قدمت القافلة أيضًا خدمات لمربي الماشية بتلك القرى، وذلك بتوفير الكشف البيطري وتلقي التحصينات للحيوانات والماشية، والتي خضع لها 120 من الماشية خلال فترة انعقاد القافلة بتلك القرية.

وأوضح “د.فرحات” أن القافلة ضمت فريق متكامل من كليتي الطب والصيدلة والتمريض لتقديم خدمات الكشف الطبي وصرف الادوية والتوعية الصحية لأهالي القرية، إلى جانب فريق من أعضاء هيئة التدريس كلية الزراعة، وفريق من الطب البيطري لتقديم خدمات طبية بيطرية لمربي الماشية بتلك القرية، بالإضافة إلى فريق طلابي من كلية التربية الرياضية لتنظيم فعاليات القافلة.

   

مقالات ذات صلة