شئون مصرية ومحليات

طقس بارد.. تعرف على درجات الحرارة في محافظة المنيا اليوم

في يوم 18 فبراير، 2023 | بتوقيت 11:42 صباحًا

جمال علم الدين

تشهد محافظة المنيا، اليوم السبت الموافق 18 فبراير الجاري، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بجانب انخفاض درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح، حيث تسود درجات الحرارة المنخفضة لتسجل درجة الحرارة العظمى 21 درجة مئوية في ساعات النهار، بينما تنخفض تدريجيًا في ساعات الليل حتى تصل الصغرى إلى 6 درجات مئوية مع نشاط لحركة الرياح.

طقس شديد البرودة على جنوب البلاد
وكانت قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم السبت يسوده طقس بارد صباحا ومعتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، بينما يكون بارد ليلا على شمال البلاد وجنوب سيناء، وشديد البرودة على جنوب البلاد ووسط سيناء.

وكانت أعلنت محافظة المنيا، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة إلى مديريات الخدمات بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمواجهة احتمالية عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار.

وكلف المحافظ مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

تفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة
كما وجه المحافظ، بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، وتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

   

مقالات ذات صلة