شئون مصرية ومحليات

١٤ محلًا يشاركون في الأوكازيون الشتوي بالمنيا.. وتخفيضات تتجاوز الـ٣٠%

في يوم 7 فبراير، 2023 | بتوقيت 12:07 مساءً

جمال علم الدين

أعلنت مديرية التموين في المنيا د، مشاركة ١٤ محل في الاوكازيون الشتوي التي انطلقت فعالياته الاثنين ٦، فبراير، لبيع الملابس وغيرها من المستلزمات بتخفيضات تتراوح مابين ٢٠-٥٠ % وفقا لبيان وزارة التموين بتحديد موعد الاوكازيون في السادس من فبراير الجاري .

قال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، تلقت المديرية ١٤ طلب للمشاركة في الاوكازيون منها طلب واحد قطاع اعمال، و١٣ طلب قطاع خاص بمدينة المنيا .مؤكدا على قيام لجان بمتابعة المحلات المشاركة بالاوكازيون والالتزام بالاسعار المعلنة .
فيما قال الدكتور أحمد أبوالفضل، مدير عام التجارة الداخلية بوزارة التموين إن نسبة التخفيضات في الأوكازيون الشتوي ستتراوح ما بين 20 لـ 50% ومدة مشاركة كل محل أسبوعين، حيث من المتوقع مشاركة ما لا يقل عن 3 آلاف محل

الأوكازيون الشتوي 2023
ووفقا لما أعلنته وزارة التموين فإن فترة التصفية الموسمية الأولى أو الأوكازيون الشتوي 2023 ستبدأ يوم الاثنين 6 فبراير 2023 ويستمر لمدة شهر.

وذلك وفقا للقرار الوزاري الذي أصدره على المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية والذي حدد موعد بدء موسم التصفية الموسمية ‏الأولى الأوكازيون الشتوي لعام 2023، حيث نص القرار بالبدء في الأوكازيون في 6 فبراير 2023، وستكون مدته شهرا، ‏على أن يكون كل محل أسبوعين.

وألزم القرار الصادر من ‏التموين، الجهات المشاركة في التصفية بالحصول على أذن ‏مسبق من مديرية التموين الواقعة في دائرتهم.

ووفقا لتوجيهات وزير التموين فإن الجهات المشاركة في الأوكازيون ملزمة بإعلان ‏ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنة بها بيان عن ‏الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر ‏السابق عن التصفية

أوقات التخفيضات في مصر
ويعد الأوكازيون الشتوي من أهم أوقات التخفيضات في مصر، والهدف منه تنشيط التجارة الداخلية ‏وزيادة القوة الشرائية للمواطنين بعدد التخفيضات التي توجد ‏على السلع وفقا لما أعلنته وزارة التموين.

ولا يقتصر الأوكازيون على الملابس فقط ‏بل كل الأنشطة التجارية التي تهم الأسرة المصرية من ‏مصنوعات جلدية وأدوات منزلية وفقا لتصريحات المتحدث باسم وزارة التموين أحمد كمال، حيث طالب المحال ‏التجارية بضرورة التقدم بطلب لمديرية التموين التابعة لهم ‏للدخول في موسم التصفية.

ومن المتوقع أن يصل عدد المحال ‏التجارية المشاركة إلى 4 آلاف محل تجاري.

   

مقالات ذات صلة