أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

التموين تُعلن : بدء الأوكازيون الشتوى ولمدة شهر

في يوم 6 فبراير، 2023 | بتوقيت 11:38 صباحًا

قال أحمد أبو الفضل مدير إدارة شئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، إن الأوكازيون الشتوي سينطلق اليوم الإثنين  6 فبراير الجارى  ولمدة شهر وفقًا لقرار وزير التموين.

وأكد أحمد أبو الفضل، في تصريحات تلفزيونية له، أن الفرصة متاحة لكافة التجار على مستوى الجمهورية للمشاركة به من خلال التوجه إلى أقرب مديرية تموين من أجل الحصول على الترخيص لبدء الإعلان عن الخصومات التي تتراوح بين 20-50%.

وأضاف أبو الفضل، أن جميع الأنشطة التجارية تندرج تحت مظلة الأوكازيون، وعلى التجار تحديد أسعار السلع قبل وبعد الخصم مع توفير فواتير الشهر السابق لتقديمها في حالة طلبها من جانب مفتشي التموين الذين يراقبون كافة المحال ويتأكدون من أن الخصومات المقدمة حقيقية.

وتوقع مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على ‏المعاملات التجارية بوزارة التموين، أن تصل نسبة تخفيضات الأوكازيون الشتوي 2023 إلى 50% على أسعار الملابس والجلود بوجه خاص، خلال مدة الأوكازيون.

وأشار  أبو الفضل إلى أنه وفقا للتصاريح التي تم استخراجها من مديريات التموين على مستوى المحافظات لمنحها للمحال التجارية الراغبة في دخول الأوكازيون، فإن محال الملابس والأحذية والشنط والأدوات المنزلية هي أكثر المحال التي ستقدم تخفيضات هذا الموسم خلال مدة الأوكازيون.

ونوه أبو الفضل بأن نسبة تخفيضات الأوكازيون هي نسبة مقدرة من كل محل، وأن وزارة التموين لا تحدد نسبة معينة للالتزام بها، قائلا: «كل محل يُقدر النسبة التي يراها مناسبة لمبيعاته، والأهم هو تنشيط حركة التجارة الداخلية التي تنتج عن موسم التخفيضات».

   

مقالات ذات صلة