سياحة وسفر

هيبكا والمدرسة الألمانية بالغردقة تقيمان ورشتى عمل للأطفال حول إعادة استخدام البلاستيك والتوعيه بأضراره

في يوم 29 يونيو، 2019 | بتوقيت 11:00 صباحًا

نظمت جمعية هيبكا والمدرسة الألمانية بالغردقة ورشتي عمل حول إعادة استخدام البلاستيك خلال أسبوع المشروع البيئي للمدرسة الذي عقد في الفترة من 23 إلى 26 يونيو ، وكجزء من حملة التوعية التي قامت بها جمعية هيبكا حول أضرار البلاستيك في مدارس البحر الأحمر.

قام بالورشة الأولي شادي رباب ، الحائزة على جائزة إفريقيا للأبطال الشباب، والتي تروج لإعادة تدوير النفايات من خلال تصميم وتنفيذ آلات الموسيقية من القمامة من أجل نشر الوعي البيئي بين الأطفال واحداث تغيير إيجابي في المجتمع.

تضمنت ورشة العمل تقديم معلومات قيمة حول إعادة تدوير البلاستيك ، حيث قام الطلاب ببعض التمارين الموسيقي والراقصة ثم القيام بعمل الة الفلوت من زجاجة المياه الغازية المصنوعة من PET. المجموعة العمرية التي قامت بهذه الورشة بين الصف السادس الى الثامن.

ورشة العمل الثانية قدمتها جمعية رؤية وهي جمعية اهلية غير هادفة للربح تعمل في مجال البيئة مقرها القصير كعمل تطوعي لطلاب المدرسة الصف الثالث والرابع حيث تم تدريبهم على صنع محفظة وسلحفاة من زجاجات المياه الغازية.

تضمن الأسبوع البيئي أيضًا زيارة لمصنع فرز النفايات الصلبة التابع لجمعية هيبكا في الغردقة حيث تم تثقيف الطلبة حول سير عملية فصل المخلفات الصلبة في المصنع، مراحل الفرز المختلفة، واخير طرق التغليف والقيمة الاقتصادية للنفايات واعادة استخداماتها.

   

مقالات ذات صلة