أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

من هو المستشار أحمد فهمى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية؟

في يوم 31 يناير، 2023 | بتوقيت 11:48 صباحًا

تردد خلال الساعات الماضية أسم السفير  المستشار أحمد فهمي  لتول مهام منصب المتحدث الجديد باسم رئاسة الجمهورية.. وليبدأ المستشار السفير أحمد فهمي مهام مسئوليته كمتحدث رسمي بأسم رئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، خلفا للسفير بسام راضي، الذي تولي منصب سفير مصر في إيطاليا وجمهورية سان مارينو. فمن هو ؟

فى السطور التالية تعرف على السيرة الكاملة لـ ” السفير  المستشار أحمد فهمي ” المتحدث الرسمى الجديد لرئاسة الجمهورية 

من هو المستشار السفير أحمد فهمي؟

المستشار السفير أحمد فهمي شغل عددا من المناصب الدولية، وهي منصب المستشار السياسي في بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تولى مسئولية عدد من الملفات السياسية المهمة المطروحة في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ولجانها الرئيسية، وكان عضوًا في وفد مصر في اجتماعات الشق رفيع المستوى للجمعية العامة خلال الفترة من 2016 إلى 2022.

كما عمل في قنصلية مصر العامة في لندن، وسفارة مصر في أبيدجان، وكان مستشارًا في مكتب المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، وعضوًا في مكاتب مساعدي وزير الخارجية للشئون الآسيوية والعربية والأفريقية.

وشارك أيضًا في عضوية وفد مصر في اجتماعات قمة الاتحاد الأفريقي لعدة دورات، وفي العديد من الزيارات الثنائية على المستويين الرئاسي والوزاري، وحصل على بكالوريوس اقتصاد من جامعة القاهرة عام 1999، ودرجتي الماجستير والدكتوراة في العلاقات الدولية والعلوم السياسية من المملكة المتحدة.

   

مقالات ذات صلة