أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرعالم الطيران

سيتا تتعاون مع زمنا لتعزيز التحول الرقمي في إجراءات السفر لشركات الطيران والمطارات والحكومات

في يوم 27 يناير، 2023 | بتوقيت 3:30 مساءً

أعلنت شركة سيتا، المزود الرائد لخدمات تكنولوجيا المعلومات في قطاع النقل الجوي، عن تعاونها مع شركة “زمنا، الرائدة في تقنيات هوية السفر الرقمية، لتعزيز حلولها لشركات الطيران والمطارات وهيئات الحدود باستخدام أحدث التقنيات المبتكرة. وتعتمد شركة زمنا في حلولها على نموذج لامركزي قائم على تقنية بلوك تشين لتطوير طريقة المعالجة والتحقق من بيانات الركاب مثل جواز السفر والتأشيرة والمعلومات الصحية، مما سيوفر العديد من المزايا للمسافرين وشركات الطيران والمطارات والحكومات، مثل مستويات عالية من الأمان والسلاسة والكفاءة. وسيتم التركيز في المرحلة الأولى من تطبيق هذه الحلول على شركات الطيران في الاتحاد العربي للنقل الجوي والتي تزيد عن 30 شركة.

وتستفيد سيتا من قدرة “زمنا” على التحقق من بيانات الركاب والحفاظ عليها بشكل آمن بدلاً من تقديم وثائق السفر بشكل متكرر عند كل نقطة يحتاج فيها المسافرون إلى إبراز وثائقهم خلال رحلتهم، لتوفر بذلك لعملائها تحسينات مستمرة على صعيد الأتمتة، بما يدعم رؤية الشركة لتقديم تجربة سفر رقمية بالكامل.

ويوفر هذا الحل لشركات الطيران والمطارات تقنية موثوقة لمعالجة البيانات في وقت أقصر وخفض تكاليف البنية التحتية اللازمة لمعالجة إجراءات سفر الركاب. وعلى نحو مشابه، ستساعد هذه التقنية الهيئات الحدودية على معالجة عدد أقل من الحالات المعقدة والمسافرين الذين تتطلب إجراءات سفرهم معالجة آنية ضمن نقاط المغادرة، حيث يتم استكمال إجراءات التحقق من الوثائق قبل المغادرة. وخلال رحلة السفر، سينعم المسافرون براحة البال، حيث يتم استكمال جميع متطلبات اللوائح التنظيمية للسفر وبشكل سلس يضمن أمن وخصوصية بياناتهم. كما يعزز هذا الحل من مستويات الأمان لعملاء سيتا، حيث تُعالج بياناتهم على نحو لامركزي يتميز بمستويات عالية من الأمان والخصوصية.

وتستطيع شركات الطيران والمطارات والحكومات تحقيق وفورات تشغيلية لناحية الثقة في دقة بيانات المسافرين وجدولها الزمني، حيث تتم مشاركة بيانات المسافر التي تم التحقق منها بشكل آمن أثناء الرحلة، ما يسهم في الحد من تكرار عمليات التحقق وزيادة الثقة وتحسين تجربة المسافرين.

وتمثل هذه المنهجية نقلةً نوعية في طريقة إدارة البيانات في قطاع الطيران، ما يضمن تقديم خدمة سريعة للمسافرين من خلال قراءة الوثائق الخاصة بهم والتحقق منها مرة واحدة والاستفادة منها عدة مرات. ونظراً لخبرتها الكبيرة في هذا المجال وتعاونها مع أكثر من 1,000 مطار و70 حكومة، تتمتع سيتا بمكانة مميزة تجعلها من الرائدين على مستوى القطاع لناحية تعزيز وقيادة جهود التحول الرقمي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ديفيد لافوريل، الرئيس التنفيذي لشركة سيتا: “يدعم التعاون مع شركة زمنا رؤية سيتا المتمثلة في تقديم تجربة سفر رقمية ذكية وسلسة، بالإضافة إلى توفير العديد من الفوائد بما فيها الكفاءة وتحسين تجربة المسافرين وزيادة مستويات الأمن”.

وبدورها أضافت إرا أرييلا كي، الرئيسة التنفيذية لشركة زمنا: “قطعت سيتا شوطاً كبيراً في تطوير تجربة سفر سلسة من خلال توفير حلول السفر الرقمية المبتكرة. ويسرنا التعاون معها والاستفادة من خبرتها الواسعة في القطاع لإحداث تحول إيجابي كبير في إجراءات السفر. ومن خلال هذا التعاون، سيستفيد كلا الطرفين من إمكانات زمنا في إضفاء الطابع الرقمي على وثائق السفر والعمليات المتعلقة بالتحقق من هوية المسافرين، بهدف توفير كفاءة أكبر لعمليات السفر وتقديم هوية سفر رقمية آمنة للجميع في المطارات وعبر الحدود”.

   

مقالات ذات صلة