شئون مصرية ومحليات

وكيل تعليم المنيا: تبدأ عملية تصحيح أوراق الإجابة لطلاب الشهادة الإعدادية السبت القادم

في يوم 24 يناير، 2023 | بتوقيت 11:29 صباحًا

جمال علم الدين

قال المهندس حمدي السيد إسماعيل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن سوف تبدأ عملية تصحيح أوراق الإجابة لطلاب الشهادة الإعدادية، اعتبارا من يوم السبت القادم الموافق 28 يناير الجاري، مشيرًا أن تنتهي امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الأربعاء المقبل الموافق 25 يناير الجاري.

وأضاف وكيل الوزارة، أن تم عقد اجتماع مع رؤساء لجان تقدير وتصحيح الشهادة الإعدادية بحضور حمدي مصطفي وكيل المديرية لمناقشة الاستعدادات لبدء تصحيح أوراق الامتحانات وإزالة المعوقات وتوفير كافة المتطلبات داخل لجان التصحيح.

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى ضرورة مراعاة نموذج الإجابة وتوزيع الدرجات لصالح الطالب، مع مراعاة الدقة والسرية أثناء تصحيح كراسات الإجابة في المواد، وأثناء رصد الدرجات وتجميعها.

وكانت قد، ناقش المهندس حمدي السيد إسماعيل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، خلال الاجتماع الذي عقده بوكلاء الإدارات التعليمية ورؤساء أقسام التعليم الثانوي العام، ومسؤول التطوير والتكنولوجي بالإدارات التعليمية؛ الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الاول للصف الاول، والثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2022/ 2023، وذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

جاهزية المدارس والالتزام بطباعة ورقة المفاهيم

وشدد وكيل الوزارة، على الالتزام التام بالتعليمات الواردة بكتاب الإدارة العامة للتعليم الثانوي، بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022/2023، للصف الاول والثاني الثانوي العام، والالتزام أيضا بالتعليمات الواردة بكتاب الإدارة العامة للتعليم الثانوي، بشأن طباعة ورقة مفاهيم توزع على الطلاب طوال فترة الامتحان.

وأشار وكيل الوزارة، إلى ضرورة التأكيد من جاهزية جميع المدارس، التي تعقد بها الامتحانات إلكترونيًا ومراجعة موقف البنية التحتية، والشبكات بمعرفة مسئولي التطوير التكنولوجي بالإدارات، مع الاستعانة بمسئولي التطوير التكنولوجي من جميع المراحل خلال فترة الامتحانات الالكترونية.

وأكد وكيل الوزارة، أن الإمتحانات الإلكترونيه بنسبة 85٪ اختيار من متعدد، وامتحان ورقى أسئلة مثالية بنسبة 15٪.

مقالات ذات صلة