أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

أحمد عيسى أمام مجلس الشيوخ : 95% من نشاط وصناعة السياحة قائم على القطاع الخاص

في يوم 23 يناير، 2023 | بتوقيت 12:30 مساءً

قال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إن 95% من نشاط وصناعة السياحة قائمة على القطاع الخاص، مؤكدا أن ما يهم الدولة مؤشر ثقة هذا القطاع في مستقبل صناعة السياحة، باعتباره أهم معايير القياس.

قال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إن 95% من نشاط وصناعة السياحة تقوم على القطاع الخاص، قائلا: يهم الدولة مؤشر ثقة هذا القطاع في مستقبل صناعة السياحة، باعتباره أهم معايير القياس.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلب بشأن النهوض بالقطاع السياحي.

وأعلن الوزير، أن 74،5% من مسئولي شركات السياحة يتوقعون تحسن أداء القطاع في 2023، فضلا عن أن 100% من الخبراء يتوقعون أيضا التحسن في القطاع السياحي.

وأشار إلى ارتفاع 11% في مؤشر الثقة في الصناعات المصرية، وبينها صناعة السياحة، مؤكدا أن هناك توقعات بزيادة الإيرادات السياحية في 2023.

وأكد وزير السياحة والآثار، أن القطاع يستهدف نموا سريعا من 25 إلى 30% سنويا، لافتا إلى أنه وفقا لمنظمة السياحة العالمية فإن حصة مصر تصل لنحو 13 مليون سائح في 2019 وفقا لتقديرات المنظمة.

وأعلن توافقه مع ما ذكره نواب الشيوخ ، بأن مصر لم تستغل مقوماتها الفريدة في القطاع السياحي، قائلا: لم نحصل على ما نستحق من إيرادات سياحية، متابعا: مصر تستحق من 30 إلى 40 مليون سائح في السنة.

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن هناك جهودا تجرى الآن على أرض الواقع مع وزارة الطيران لدعم السياحة المصرية. وقال: الفطاع الخاص هو المستفيد الأول من جهود الدولة فى هذا الملف

   

مقالات ذات صلة