أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

الكاتب الصحفى الأسبانى فرناندو باسترانو : حضور مصرى سياحى حاشد ومتميز فى احتفالية بورصة الفيتور بمدريد

في يوم 19 يناير، 2023 | بتوقيت 10:48 مساءً

نشر الكاتب الصحفي الإسباني فرناندو باسترانو مقالة مهمة في وسائل الإعلام الإسبانية أشاد فيها بجهود مصر للترويج للسياحة المصرية في الأوساط الإسبانية حيث أشار إلى حضوره عشاء عمل علي هامش فيتور وذلك بدعوة من حمدي زكي المستشار السياحي السابق في إسبانيا.

بينما تقترب ساعة افتتاح المتحف المصري الكبير خلال العام الجاري والذى سيكون حديث كل مدينة نظرا لأنه اكبر متحف في العالم يعرض لحضارة واحدة. ومما هو معروف أن مصر تهتم بدعم السياحة وسعت لاسترداد ارقام 2019  لذا تحرص علي حضور المعارض الدولية ومنها بورصة مدريد التى افتتحها ملك اسبانيا .

https://www.facebook.com/photo?fbid=6384013958277868&set=pcb.6384019131610684

وجاء الحضور المصري حاشدا لأكثر من ثلاثون شركة سياحية مصرية وفندق وباخرة نيلية والوفد برئاسة الوزير أحمد عيسي حيث شرفت بحضور عشاء بالامس مع الوفود المصرية بدعوة من محمد الحسانين رئيس مجموعة جالاكسيا وهو أيضا رئيس جمعية التراث والسياحة الثقافية بمصر .

كما حرص السفير المصري يوسف مكاوى علي مشاركة الوفد المصري عشاء ساده التفاؤل والفرحة بعودة التدفقات السياحية وحضور  قيادات السفارة المصرية بمدريد منى عارف ومحمد والى والعميد محمد ملحق الدفاع وأحمد ناصر الملحق التجاري ، ومعهم حمدى زكى عالم المصريات والمستشار السياحى لمصر سابقا بالولايات المتحدة وامريكا اللاتينية واسبانيا والبرتغال

من جانبه قال حمدى زكى  ،المستشار السياحى لمصر سابقا بالولايات المتحدة وامريكا اللاتينية واسبانيا والبرتغال ، لقد لمسنا اهتمام الوزير بالسوق الاسبانى باعتباره سوق يعشق سياحة الآثار كما رحب باحتضان مؤتمر اتحاد الكتاب السياحيين الاسبان حيث التقي الوزير بمدير عام الاتحاد أنريكى سانشو وقد أرجع الوزير النشط اهتمامه بعقد مؤتمر الإعلاميين الاسبان في مصر لما للاعلام والدعاية من تاثير عظيم في ذيادة الطلب علي برامج مصر

وعن افتتاح بورصة مدريد أضاف زكى تواصل اسبانيا اهتمامها بدعم السياحة والذى تمثل في قيام ملكا اسبانيا بافتتاح معرض السياحة الدولي بمدريد والذى جاء مصحوبا بالتفاؤل ونجاح الجهود باسترداد ارقام 2019 .

كما أكد أمين عام منظمة السياحة العالمية أن السياحة الدولية قد استعادة أكثر من 65 %  من أرقام 2019 ماقبل الجائحة أما اسبانيا فقد استردت أكثر من 90 % من أرقام ماقبل كورونا حيث حققت عام 2022 أكثر من 80 مليون سائح ودخل سياحى أكثر من 120 مليار يورو مما يمثل 12.2 ٪ من الدخل القومى .

كما أن انتعاش السياحة الإسبانية أدى إلي إنعاش الاقتصاد الاسبانى بنسبة 60  %  .ويحضر بورصة مدريد هذا العام أكثر من 8500 مشارك من 131 دولة ويزوره خلال خمسة أيام 200 الف بين زائر وعارض لذا يعد ثان اهم معرض سياحى في العالم .

لقد شهدت النسخة الأولي واليوم اشهد النسخة 43 ولمست بإعجاب نمو الاهتمام بالسياحة في اسبانيا لتصبح بحق قاطرة تنمية الاقتصاد الاسبانى ويكفي أن نضرب مثلا ببرشلونة التى كانت تستقبل أقل من مليون سائح بينما استقبلت عام 2018 ستة عشر مليون سائح

مقالات ذات صلة