أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

السوق المفتوح أكبر موقع للبيع والشراء في العراق

في يوم 29 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 8:00 مساءً

يُعد السوق المفتوح الموقع الأكبر للبيع والشراء في العراق عبر شبكة الإنترنت، ويحرص الموقع على توفير جميع الخدمات التي يحتاجها الزوار للبحث عن المنتجات أو الخدمات والوصول إليها بسهولة والتواصل مع البائعين، بالإضافة إلى تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها البائعون من التبويبات والأقسام الفرعية والرئيسية المختلفة، بالإضافة إلى الخدمات الإضافية بما فيها المتجر الإلكتروني والبانر الإعلاني.

بيع وشراء السيارات عن طريق السوق المفتوح في العراق

يعتمد الكثير من الأفراد في العراق على موقع السوق المفتوح للعثور على سيارات للبيع أو الإعلان عن الرغبة ببيع سياراتهم، وذلك لحرص الموقع على توفير معلومات دقيقة عن جميع السيارات، وتشمل هذه المعلومات كلًا من سنة الصناعة ونوع السيارة وموديلها ونوع ناقل الحرة بالإضافة إلى نوع الوقود وجميع الخيارات والمعدات الإضافية أو القياسية مثل نظام التكييف ونظام تثبيت السرعة وغيرها.

يستطيع الزوار البحث عن السيارات في العراق عبر موقع السوق المفتوح عن طريق الانتقال إلى قسم السيارات المعروضة للبيع، ويمكنهم الاعتماد على خيارات البحث المتقدم لتحديد الحد الأدنى والأعلى للسعر مع تحديد جميع الخيارات التي تلبي رغباتهم، وبعد ذلك يقوم الموقع بعرض كافة الإعلانات التي تتوافق مع اختيارات الزائر للاطلاع عليها مع عرض تفاصيل التواصل مع المعلن أيضًا.

خدمات الزائر على موقع السوق المفتوح في العراق

إلى جانب توفير العديد من الأقسام المبوبة للعثور على سيارات أو شقق للايجار أو البيع بالإضافة إلى الأقسام الأخرى؛ يقدم السوق المفتوح عدة خدمات للزوار، ومنها ما يأتي:

  • خدمة الدردشة مع البائعين: يمكن الوصول إلى هذه الخدمة بعد إنشاء حساب للمستخدم على السوق المفتوح، وذلك لإجراء محادثة نصية مع البائعين ومقدمي الخدمات للسؤال عن تفاصيل إعلاناتهم وأسعارها بدلًا من إجراء المكالمات الهاتفية.
  • خدمات المواصفات والأسعار: تمت إضافة أقسام تعتني بأسعار ومواصفات كلّ من السيارات والموبايل والتابلت بالإضافة إلى قسم لأسعار العقارات على السوق المفتوح، ويمكن للزائر العثور على هذه الخدمات في الجزء السفلي من الصفحة الرئيسية، وهي خدمات مجانية ولا تستدعي إنشاء حساب للوصول إليها.
  • خدمة تقرير كارفاكس: من خلال تقارير كارفاكس يستطيع الراغبون بشراء السيارات التعرف على جميع تفاصيل السيارة قبل وصولها إلى الأراضي العراقية، وذلك للسيارات المستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا دون السيارات الأخرى، ويجدر الذكر بأن السوق المفتوح وكيل معتمد لتقرير كارفاكس.
  • خدمة دليل الأماكن: تهدف خدمة دليل الأماكن إلى مساعدة زوار السوق المفتوح على معرفة الكثير من المعالم داخل المحافظات والمدن المختلفة في العراق والعديد من أقطار الوطن العربي الأخرى، وهي كذلك من الخدمات المجانية.

خدمات البائعين على موقع السوق المفتوح في العراق

يولي السوق المفتوح البائعين اهتمامًا كبيرًا، ويحرص على تقديم الكثير من الخدمات إليهم، ومنها: خدمة البانر الإعلاني، وخدمة الحُزم، وخدمة المحفظة لتسديد المدفوعات بسهولة، بالإضافة إلى الخدمات الآتية:

  • خدمة التيربو والإعلان المميز: تضمن خدمة الإعلان المميز بقاء الإعلانات في الجزء العلوي سابقة للإعلانات غير المميزة، وأما خدمة التيربو؛ فإنها تؤدي إلى تمييز الإعلان وتقديمه على الإعلانات المميزة الأخرى وتزيد من فرصة مشاهدته بشكل أكبر.
  • خدمة المتجر: من الضروري الاشتراك بخدمة المتجر عند الرغبة بنشر عدد كبير من الإعلانات؛ فإنها تضمن توفير عدد الإعلانات المطلوب عادةً مع توفير الكثير من البيانات الإحصائية التفصيلية للمشتركين.
  • خدمة إعادة النشر: حتى يبقى تاريخ نشر الإعلان حديثًا؛ يستطيع البائعون على السوق المفتوح الاعتماد على خدمة إعادة النشر، فإنها خدمة تهدف إلى تحديث تاريخ الإعلان وإعادة رفعه إلى أعلى القائمة بعد الإعلانات المميزة.
   

مقالات ذات صلة