أخبار عاجلةحوادثسلايدرسياحة وسفر

عاجل ..مباحث مطار القاهرة تضبط مفتش بوزارة السياحة يتلقى رشاوى من راغبى العمرة

الوزارة تؤكد تخصيصها رقماً هاتفياً ساخناً لتلقى شكاوى المواطنين على مدار الساعة ولا توانى عن ردع المخالفين

في يوم 6 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 6:30 مساءً

ألقت الإدارة العامة لمباحث مطار القاهرة الدولي، القبض،على أحد أعضاء لجان وزارة السياحة والآثار المسؤلة عن متابعة حركة سفر المعتمرين، ومراجعة التأشيرات الصادرة لهم عن طريق بوابة العمرة المصرية، وذلك بعدما قام المفتش بالنصب على عدد من المعتمرين عن طريق طلب رشوة مقابل تسفيرهم بدون باركود بوابة العمرة.

وكانت معلومات تلقتها  مباحث المطار، تفيد بأن المتهم ” م.ع ” استغل منصبه باعتباره عضوا بلجان السياحة بالمطار لمتابعة حركة سفر المعتمرين، وكان يتواصل مع بعض السماسرة والمواطنين الحاصلين على تأشيرات خارج المنظومة القانونية للعمرة بمصر، التي أقرها القانون رقم 72 لسنة 2021،

المعتمرين المصريين

وطلب المفتش مبالغ مالية كان يتم تحويلها لرقم تليفون محمول خاصة به بعد إيهامهم بتمكينهم من السفر دون الحصول على الباركود التعريفي الخاص بالبوابة المصرية للعمرة الذي يعد شرطا أساسيا وقانونيا للسفر الى العمرة.

كما استغل المفتش موقعه الوظيفي وحاول إرسال خطابات إلى أجهزة المطار لتمكين عدد من المواطنين من السفر رغم أنهم لا تنطبق عليهم شروط السفر خارج منظمة بوابة العمرة ودون الحاجة إلى الباركود الخاص بها، وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطه في حالة تلبس أثناء تلقيه رشوة من أحد المواطنين، وتمت إحالته للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

من جانب أخر أكدت وزارة السياحة والآثار أنها وفرت خطًا ساخنًا لتلقي أي شكاوى تخص القطاع السياحي من السياح أو المواطنين و الرقم هو 19654، ويعمل على مدار 24ساعة .

وأوضحت الوزارة أن الخط الساخن يتلقى المكالمات بعدة لغات مثل الأوكرانية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والروسية و يأتي ذلك مع زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر و لضمان تقديم أفضل الخدمات السياحية للسياح والمواطنين  وإيجاد حلول لأي مشكلة طارئة سريعا.

   

مقالات ذات صلة