أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

تسويق سياحى مشترك بين الشركات المصرية واللبنانية لتنشيط السياحة الوافدة للبلدين

في يوم 17 يونيو، 2019 | بتوقيت 11:17 مساءً

تقرر عقد مجموعة من ورش العمل السياحية المشتركة بين الغرف السياحية المصرية ، والمجلس  الإقتصادي والاجتماعي اللبناني المعنى بالنشاط السياحى هناك ، بهدف التسويق السياحى المشترك ،والعمل على زيادة حركة التبادل السياحي بين الجانبين،  وتنفيذ برامج سياحية مشتركة بين الشركات السياحية المصرية والبنانية لجذب أكبر عدد من السياحة إلى البلدين من الأسواق الأوربية والعربية .

جاء هذا فى نهاية اللقاءات والإجتماعات التى شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت على هامش الرحلة الإجتماعية التى نظمتها غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المصرية لأعضاء جمعيتها العمومية خلال الفترة من 8 إلى 12 يونيو الجارى .

وكان قد تم عقد إجتماع يوم الاربعاء الماضى  الموافق 12 يونيو الجارى جمع الجانب المصرى برئاسة ناصر تركي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف السياحية المصرية ووديع كنعان رئيس المجلس الإقتصادي والاجتماعي اللبناني ورئيس لجنة السياحة، بحضور كل من أعضاء مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة علاء الغمرى ،ومحمد فاروق ،ويسري السعودي فضلاً عن مجموعة كبيرة من السادة أصحاب شركات السياحة المصرية، وشاركت فيه نادية عابد عضو المجلس الإقتصادي والإجتماعي اللبناني.

وقال بيان صادر عن غرفة الشركات السياحية أنه قد تم خلال هذهلاالإجتماع طرح عدد من الموضوعات التي من شأنها تقريب وجهات النظر بين الجانبين وذلك لتذليل العقبات وكافة المعوقات أمام تسهيل وتيسير التبادل السياحي بين مصر و لبنان.

وأضاف البيان إنه من أهم الموضوعات التى تم التطرق إليها فى هذا الإجتماع علي طاولة النقاش ، كيفية العمل على استحداث نظام التأشيرة الإلكترونية للدخول إلي الأراضي اللبنانية وذلك لتجنب حمل المسافر المصري مبالغ نقدية من العملة الأجنبية كشرط لحصوله على تأشيرة دخول لبنان.

وقد أكد وديع كنعان، رئيس المجلس الإقتصادي والاجتماعي اللبناني ورئيس لجنة السياحة،  ان القطاع السياحي هو قطاع قائم على العلاقات الدولية، وبالتالي مع الأمن والإستقرار الذي تنعم به مصر و لبنان اليوم، بإمكاننا أن نتطلع لنحقق الهدف الأكبر وهو السياحة المستدامة.

كما تم طرح سبل التعاون في مجال النقل السياحي والسياحة الدينية والسياحة العلاجية بين الجانبين ، حيث أكد في هذا الإطار محمد فاروق،عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة المصرية ، أنه يجب تغيير النظرة القديمة التي كانت تعتبر المواطن المصري قادم الي لبنان للبحث عن عمل، حيث ان السائح المصري- علي سبيل المثال – أصبح في المرتبة الثالثة كأكثر السائحين الزائرين لدبي.

   

مقالات ذات صلة