أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

“كريم ” تحتفل بتحقيق مليار رحلة للنقل التشاركى

قطع كباتن كريم مسافة تبلغ 9 مليار كيلو متر في 100 مدينة على مدى 10 أعوام

في يوم 29 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 11:12 مساءً

متابعة : ماهر بدر

احتفلت كريم، المنصة الرائدة للخدمات المتعددة في منطقة الشرق الأوسط، بإكمال مليار رحلة للنقل التشاركي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان.

فقد أكمل كابتن رزاق أوبَتيل، وهو من كيرالا، الهند، الرحلة رقم مليار عبر منصة كريم في قطر. ويعمل كابتن رزاق مع كريم منذ أربع أعوام وقد أكمل أكثر من 10,500 رحلة على منصة كريم. واحتفالا بهذا الإنجاز التاريخي، قامت شركة كريم بإهداء الكابتن رحلة شاملة لزيارة عائلته في الهند.

العميل المليار هي جينيرا تيسورو، وهي من الفلبين وتعمل كموظفة استقبال في “باديل إن أسباير زون” في الدوحة. تكمل جينيرا أكثر من 50 رحلة شهريًا مع كريم وتقول أنها اختارت كريم لأنه الخيار الأقل تكلفة. وللاحتفال بهذا الحدث، قامت شركة كريم بإهداء جنيرا رحلات كريم لمدة لمدة عام كامل.

تعليقًا على هذا الإنجاز، قال مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة كريم: “يعود الفضل بالوصول إلى هذا الإنجاز المذهل وتحقيق مليار رحلة إلى العمل الجاد الذي قام به كباتن كريم وزملاؤنا في الشركة، فضلاً عن الثقة التي وضعها فينا عملاء كريم. إننا نشعر بالسعادة لأننا ساهمنا في تغيير الطريقة التي يتنقل بها الناس وفي إيجاد فرص مدرة للدخل لأكثر من 2.5 مليون شخص. ولا تزال أمامنا الكثير من الفرص، فمنطقتنا مليئة بالإمكانات غير المستغلة ولا يزال علينا بذل المزيد من الجهود لتبسيط وتحسين حياة الناس في المنطقة.”

قال كابتن رزاق، والذي أكمل الرحلة المليار، ” أشعر بالامتنان لإكمال رحلة المليار لدى كريم. أحببت العمل ككابتن في شركة كريم على مدار الأعوام الأربعة الماضية. والجزء المفضل لدي هو التعرف على جنسيات مختلفة والتعلم منها والتفاعل معها. لدي ثلاثة أطفال اعولهم في كيريلا وأنا متحمس جدًا لرؤيتهم قريبًا.”

قد قطع كباتن كريم ما يزيد عن 9 مليار كيلومتر في 100 مدينة لأكثر من 10 أعوام، والدول التي أكملت فيها كريم أكبر عدد من الرحالات هي باكستان “299 مليون” والمملكة العربية السعودية “242 مليون” ومصر “230 مليون”، وبلغت أطول رحلة فردية مسافة تساوي 1113 كيلومتر، وكانت من الرياض إلي جزان بالمملكة العربية السعودية في عام 2020، وبلغت أقصر رحلة 200 متر في لاهور بباكستان.

انطلقت أول رحلة لكريم في دولة الإمارات العربية المتحدة في سبتمبر 2012 وحُجزت يدويًا، قبل بضعة أشهر من بدء كتابة الكود الخاص بالتطبيق في باكستان. وتوسعت شعبية كريم في جميع أنحاء المنطقة باعتبارها أول منصة حجز سيارات في المنطقة تقدم خدمة الدفع نقدًا. أما الرحلات المدفوعة رقميًا، فقد ارتفعت نسبتها إلى 51% في عام 2022 من 19% في أوائل عام 2016.

لدى كريم أكثر من 50 مليون عميل مسجل و2.5 مليون كابتن مسجل، وقد حقق الكباتن أكثر من 4 مليارات دولار من الأرباح حتى الآن. كما وقد حقق أحد الكباتن في الأردن أكبر عدد من الرحلات في كريم والتي يبلغ عددها 35,139 رحلة. أما العدد الأكبر من الرحلات التي حجزها أحد عملاء كريم، فكانت ما يزيد على 9,500 رحلة في المملكة العربية السعودية.

تقدم كريم اليوم أكثر من اثنتي عشرة خدمة، بما في ذلك خدمات حجز السيارات وتوصيل الطعام والبقالة ووسائل التنقل الصغيرة وخدمات الدفع وخدمات الشركاء، بما في ذلك خدمة اختبار التفاعل البوليميرازي “PCR” في المنزل وخدمات التنظيف واستئجار السيارات وحجز الفعاليات والغسيل عند الطلب.

لاستخدام خدمات كريم، يُمكن للعملاء تنزيل التطبيق من أبل ستور أو جوجل بلاي أو عن طريق التنزيل المباشر من أندرويد داون لود.
10 رحلات شهريًا بحد أقصى يساوي 30 ريال قطري لكل رحلة

تقدّم منصة كريم الإلكترونية التطبيق الشامل اليومي الذي يَعِد بمستقبل أفضل لمنطقة الشرق الأوسط. وتلعب الشركة اليوم دوراً بارزاً في دعم اقتصاد المنطقة المتنامي من خلال توفير باقة مميزة من خدمات النقل والتوصيل وتحويل الأموال عبر تطبيق موّحد للهواتف الذكية. وتتمثل مهمة كريم في تبسيط حياة الناس والارتقاء بها، وبناء مؤسسة رائدة تجسد مصدر إلهام للآخرين. وتأسست كريم في يوليو 2012 وتعمل الآن في أكثر من 80 مدينة منتشرة في 10 دول، كما أنها توفّر أكثر من 2.5 مليون فرصة عمل في المنطقة. وقد أصبحت كريم شركة تابعة ومملوكة بالكامل لصالح شركة أوبر تكنولوجيز الأمريكية في يناير 2020. www.careem.com

مقالات ذات صلة