أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفر

السياحة تدعو الشركات المتخصصة لتقديم رسائل اهتمام لإقامة فعاليات وأنشطة فى جرش

في يوم 29 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 6:00 مساءً
دعت وزارة السياحة والآثار،  الشركات المتخصصة في إقامة الفعاليات والأنشطة السياحية، إلى تقديم رسائل اهتمام، تتضمن مقترحات لإقامة فعاليات وأنشطة دائمة أو منتظمة ليلية ونهارية، في موقع جرش الأثري بشكل خاص ومحافظة جرش بشكل عام.
وقالت الوزارة إن هذه الدعوة واستقطاب شركات متخصصة في مجال إقامة الفعاليات والأنشطة، يأتي تماشياً مع خطة تطوير السياحة في جرش للأعوام 2021 – 2025، وتفعيل وإعادة إحياء وتحسين تجربة الزائر وإطالة إقامته في المحافظة.
وأكدت ضرورة الأخذ بعين الاعتبار لمقترح فعالية الصوت والضوء وفعالية جرش ليلاً، أو أية فعاليات وأنشطة مناسبة لإحياء وتفعيل الموقع سواء بنشاطات يومية دورية أو مرتبطة بمواسم معينة، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية المواقع الأثرية والبيئية ومتطلبات الحفاظ عليه بما في ذلك المنطقة المحيطة.
وأوضحت أن على الشركات تقديم الاقتراحات والأفكار لفعاليات وأنشطة جاذبة للزوار ليلاً ونهاراً، قابلة للتنفيذ، بحيث تقوم الشركة التي يتم اختيارها لاحقاً للتنفيذ بتقديم خطة تفصيلية لإقامة الفعالية واستدامتها وتسويقها حسب متطلبات الوزارة.
كما دعت الوزارة المهتمين بتقديم رسائل الاهتمام، إلى التقدم برسائلهم المبدئية بحيث تتضمن ما يلي: توفر خبرات عامة كافية في إقامة الفعاليات والأنشطة السياحية، وتوفر خبرة متخصصة في مجال إقامة الفعاليات السياحية المرتبطة بالمواقع الأثرية، وتوفر خبرة عامة محلياً أو دولياً في مجال التجارب السياحية المتخصصة، إضافة إلى تقديم رؤية وتصور واضح حول الأنشطة والفعاليات المقترحة التي يمكن تنفيذها في موقع جرش الأثري و/أو محيطه وبما يحقق متطلبات الحفاظ على الموقع، وإثبات الملاءة المالية لدى الشركة المتقدمة، وفي حال أن الشركة غير أردنية يستوجب وجود شريك أردني وبنسبة لا تقل عن 51 بالمئة.
وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم الترتيب مع المهتمين لزيارة موقع جرش الأثري ومحيطه، مبينة أنه على المهتمين تسليم رسائل الاهتمام متضمنة المتطلبات يوم الاثنين الموافق 14 ديسمبر المقبل، في صندوق الاستثمار لدى وزارة السياحة والآثار.

مقالات ذات صلة