أخبار عاجلةالمنطقة الحرةشئون مصرية ومحليات

بعد مشاركتها الناجحة في قمة المناخ COP27 ..تتراباك تطلق تقرير الاستدامة السنوى فى مصر

في يوم 23 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 3:02 مساءً

أعلنت تتراباك، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التعبئة والتغليف، عن إطلاق تقريرها السنوي للاستدامة في مصر خلال الفترة القادمة، ويأتي هذا بعد مشاركتها الناجحة في قمة المناخ COP27 في شرم الشيخ والتي شهدت الإعلان عن الميثاق المصري الأول لمخلفات العبوات الكرتونية المُستخدمة مع شركات بيتي وجهينة ويونيبورد.

ويُعد هذا الإعلان هو الأول من نوعه في المجال وشهد تقديراً كبيراً من الصحفيين وسائل الإعلام ومختلف المشاركين في المؤتمر بما في ذلك الدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة البيئة السابقة، والمهندس احمد كمال عبد المنعم الرئيس التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية، والدكتور علي أبو سنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة.

وأقامت تتراباك العديد من الأنشطة في المنطقة الزرقاء Blue Zone كجزء من البعثة السويدية، وتشارك تتراباك في قمة COP27 كجزء من الوفد السويدي، حيث سعيت الشركة للاستفادة من تأثيرها العالمي وخبراتها في قطاع صناعة وتعبئة المواد الغذائية لتسريع وتيرة الإجراءات الرامية لمكافحة التغيرات المناخية وتمكين التحول نحو أنظمة غذائية أكثر مرونة واستدامة ونُظم تغذية أكثر صحة للمستهلكين. وتضمن الوفد المشارك من تتراباك في قمة COP27 السيد تشارلز براند، نائب الرئيس التنفيذي لحلول التصنيع والمعدات، والسيدة إيجا هيتافو، نائب رئيس شؤون الشركات، والسيد جيليس تيسراند، نائب الرئيس للمناخ والتنوع البيولوجي.

وشارك وفد تتراباك في العديد من والمواضيع والأيام المختلفة في قمة COP27 مثل يوم إزالة الكربون، الذي يقام في 11 نوفمبر، ويوم التأقلم والزراعة، الذي يقام يوم 12، ويوم التنوع البيولوجي، الذي يقام في 16 نوفمبر، ويوجد لدى الشركة كذلك جناح رقم Y9 في المنطقة الخضراء بالمؤتمر، كجزء من جناح الأعمال الخاص بمصر.

وقال  وائل خوري، العضو المنتدب لشركة تتراباك- مصر، “حققنا الكثير من الإنجازات في مجال الاستدامة في مصر، وتعتبر المسؤولية والأسلوب المستدام أحد أهم أولويات الشركة، حيث نلتزم بجعل الطعام أمن ومتوافر في كل مكان، ونعد بحماية كل ما هو جيد، وحماية الطعام والناس وكوكب الأرض.”

وأضاف خوري، ” أهداف تتراباك لإعادة التدوير جزءأ لا يتجزأ من استراتيجيتنا للاستدامة ولحماية البيئة، ولذلك قمنا بإجراء اتفاقية مع يونيبورد، أحد الشركات الرائدة في تصنيع الورق المقوى في مصر من أجل التعاون في إعادة تدوير العبوات الكرتونية المستخدمة في مصر. ويبلغ حجم المشروع المشترك 2.5 مليون يورو. وقمنا كذلك بقيادة الإعلان عن الميثاق المصري الأول لمخلفات العبوات الكرتونية المُستخدمة مع شركاءنا بيتي وجهينة ويونيبورد، والتي تم الإعلان عنه خلال فعاليات قمة المناخ COP27.”

“تُعتبر تلك الخطوات الهامة بداية لمساعينا لتحقيق الاستدامة ومكافحة التغيرات المناخية حيث سنستمر في التعاون مع مختلف الجهات المعنية الهامة بما في ذلك المؤسسات الحكومية وشركات إدارة وتجميع المخلفات والجمعيات غير الحكومية وعملائنا من أجل تميكن القيام بإعادة التدوير على أفضل وجه،” كما أضاف السيد وائل خوري.

وشهد مؤتمر COP27 كذلك إطلاق عبوات “Good Water” والتي جذبت انتباه الكثير من المشاركين في المؤتمر في المنطقة الزرقاء والخضراء، وتلك العبوة الجديدة والمُبتكرة للمياه هي عبوة Tetra Prisma Aseptic 500ml

مقالات ذات صلة