أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

مع التوجه لتحقيق أرقام قياسية غير مسبوقة في معدلات السفر العالمي ..هيلتون تستشرف مستقبل السفر واتجاهاته لعام 2023،

في يوم 15 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 5:14 مساءً

أصدرت هيلتون، اليوم، تقرير اتجاهات السفر لعام 2023 بعنوان “ذا ترافيرال 2023: اتجاهات السفر الجديدة المدفوعة   بالابتكار”، والذي يكشف عن رغبات المسافرين وتوجهاتهم الجديدة للعام القادم، وذلك بعدما شهد عام 2022 أرقاماً قياسيةً غير مسبوقة في قطاع السفر العالمي، في صورة تجسد أن عام 2022 بمثابة حقبة جديدة متغيرة للمسافر، وعام 2023 سيكون المرحلة الأكثر تطوراً وإبداعاً.

استناداً إلى دراسة استطلاعية أجرتها هيلتون، شملت مشاركة 500 مقيم في الإمارات، كشف التقرير الجديد عن تطلعات واحتياجات الأشخاص الذين يخططون للسفر العام المقبل. أظهرت الدراسة الاستطلاعية أن عدداً كبيراً في دولة الإمارات (74%) يرغبون في السفر إلى وجهات مختلفة في عام 2023، وأكثر بكثير عن السفر خلال عام 2022. بينما أعرب (32%) من الأشخاص عن أن قائمة رغباتهم لوجهات السفر توسعت العام المقبل.

كشفت الدراسة عن أربعة محاور أساسية للسفر في عام 2023:

يتجه الناس للسفر بحثاً عن تجارب جديدة أعمق وأكثر تفاعلاً:

يعد السفر البوابة الرئيسية لاكتشاف وجهات نظر مختلفة وتقاليد الشعوب الغنية. وجدت الدراسة أن المسافرين من الإمارات يركزون على السفر في عام 2023 لإنشاء روابط أعمق وأكثر اتصالاً مع العائلة، والأصدقاء، والزملاء، والعملاء، والثقافات المختلفة، والمجتمعات المتنوعة في مختلف أنحاء العالم. وأعرب ما يقارب من نصف العدد (46%) من المشاركين في الدراسة الاستطلاعية عن رغبتهم من التعرف على الثقافات المحلية أثناء السفر، بينما يرغب (39%) من الوصول إلى المنتجات المحلية، وأعرب (40%) من المشاركين عن رغبتهم في تعزيز الروابط مع الأصدقاء والعائلات والأقارب المقيمين في الخارج.

يتطلع المسافرون إلى إحداث تغيير إيجابي عبر خوض تجارب سفر أكثر شمولاً، بدءاً من سفر إلى الوجهات لاختبار فنون الطهي المتنوعة، وانتهاءً بالسفر عبر برامج تخصصية ذات تأثير وهدف معين، مثل برنامج “هيلتون ترافيل” الذي يساعد الضيوف في إحداث تأثير إيجابي على المجتمعات التي يزورونها.

تشهد هيلتون إقبالاً كبيراً على تجارب “هيلتون أونرز”، التي شهدت زيادة بنسبة (77%) سنوياً، في استرداد نقاط برنامج هيلتون أونرز مقابل الإقامات أو التسوق والسفر، خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، ما يسمح للأعضاء من السفر وحضور الفعاليات والأحداث الحصرية للفنانين والمشاهير.

يعتبر الناس السفر جزءاً أساسياً في حياتهم وصحتهم:

تعتبر الصحة واللياقة البدنية، أحد أهم العوامل المشار إليها في الدراسة، إذ تشغل إنها أيضاً تشغل أولوية مهمة للمسافرين الإماراتيين في عام 2023 حيث أشار (36%) من المشاركين أن السفر جزء مهم في حياتهم وصحتهم. وأعرب (33%) عن أهمية علاجات السبا الفريدة ودورها في منح الراحة والاستجمام للجسم، أضاف (34%) عن أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية في المرافق الرياضية الفاخرة التي تزخر فيها الفنادق، للمحافظة على أسلوب حياة صحي. بينما أعرب (48%) عن توجههم إلى الخيارات الصحية فيما يتعلق بالطعام والشراب أثناء السفر.

يرغب المسافرون في الحصول على رعاية أكثر من أي وقت مضى:

تتوقع هيلتون أن المسافرون من الإمارات في العام المقبل يطمحون في تجربة لحظات مميزة حافلة بالخدمات الراقية والخصوصية. إذ أشار(49%) من المشاركين عن اهتمامهم بالخدمة الودية والموثوقة أثناء السفر، و(28%) يتوقعون أن تلبي شركات السفر والضيافة احتياجاتهم الشخصية العام المقبل. على وجه التحديد، يبحث أكثر من النصف (56%) عن خيارات وتجارب جديدة للطعام والمشروبات، (51%) عن تجارب وأنشطة تفاعلية مخصصة.

يُدرك المسافرون في الإمارات أهمية الشعور بالتقدير لولائهم. أشار (35%) من المشاركين في الدراسة إلى أن امتيازات الولاء مثل كسب أو استرداد النقاط ومزايا الولاء ستكون مهمة لهم عند التفكير في السفر عام 2023.

يتوق المسافرون لابتكارات سفر خالية من المصاعب مدفوعةً بالتكنولوجية:

وجدت الدراسة التي أجرتها هيلتون أن ما يقارب (46%) من المسافرين يبحثون عن تجربة سفر أسهل في عام 2023، ويتوقع (37%) من المشاركين أن تقنيات الفنادق وعنصر التكنولوجية ستكون مهمة بالنسبة لهم من أجل إقامة سهلة.

مقالات ذات صلة