أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

عربيات : تعاون وتكامل أردنى مع مصر وبرامج سياحية مشتركة

في يوم 15 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 3:32 مساءً

أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأرنية، الدكتور عبدالرزاق عربيات، أن التكامل والتعاون والتنسيق هو أساس العلاقة بين مصر والأردن فى قطاع السياحة، نافيا أن يكون هناك تنافسا بين القاهرة وعمان فى هذا القطاع.

وقال عربيات – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالأردن، على هامش المؤتمر الصحفي بشأن تحضيرات المنتدى العالمي للسياحة العلاجية والسفر الصحي بالأردن والذي تشارك فيه مصر بوفد رفيع المستوى – إنه لا يوجد تنافس بين مصر والأردن في قطاع السياحة، وإنما يوجد تكامل وتنسيق وتعاون مثمر بين البلدين.

وأضاف أن مصر تمتلك قطاعا سياحيا كبيرا وقويا، ولديها تعاون مع الأردن في هذا القطاع بشكل مثمر وجيد، موضحا أنه إذا كانت مصر تمتلك مقومات الدولة السياحية في الوقت الذي تمتلك فيه الأردن نفس المقومات إلا أن العلاقة تكاملية بين البلدين.

وكشف عن مباحثات مصرية أردنية على أعلى مستوى في هذا القطاع من أجل تنشيط السياحة في البلدين، مشيرا إلى أن هناك برامج لتأكيد هذا التكامل عبر توفير رحلات للسياحة الأوروبية والأفريقية والدولية بحيث تكون على شطرين شطر في مصر والآخر في الأردن.

وأشار إلى أن مصر تعد بوابة للسياحة الدولية، خصوصا من الدول الأوروبية ومن روسيا وأسيا وغيرها من الجهات المصدرة للسياحة الدولية، وبالتالي نعمل على التعاون والتكامل بين القاهرة وعمان من أجل الاستفادة الكاملة للدولتين في هذا القطاع.

مقالات ذات صلة