أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفر

شلبى تفتتح الدورة الـ 42 للمعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية HACE HOTEL EXPO 2022

في يوم 14 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 10:15 مساءً

افتتحت، اليوم، غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية في دورته الثانية والأربعين HACE HOTEL EXPO 2022 ( HACE) ، المتخصص في تجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية ومنتجات ومستلزمات الشركات الكبيرة والناشئة في قطاعات الضيافة، والذي انطلقت فعالياته اليوم وتستمر حتى 16  نوفمبر الجاري بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

ويُقام هذا المعرض تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، وزارة الصناعة والتجارة، وغرفة المنشآت والمطاعم السياحية بالتعاون مع جمعية الطهاة المصريين بمشاركه 310 شركة مصرية وعدد من ممثلي الدول الأجنبية.

وقد قامت نائب الوزير بجولة تفقدت خلالها أجنحة المعرض، رافقها خلالها  يسرى أبو النجا منظم المعرض ومحمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة وسامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ومحمد حجاج مدير عام الإدارة العامة لتراخيص المنشآت الفندقية بالوزارة، والأستاذ عادل المصرى رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية.

وقد حرصت نائب الوزير على الالتقاء بالمشاركين فى المعرض حيث أكدت على أهمية هذا المعرض نظرا لأنه يعكس جانب من التطور الذى تشهده صناعة السياحة المصرية خاصة فى مجال الفندقة والضيافة، مؤكدة على أن هذا المعرض يأتي فى ضوء متابعة وتطبيق دور الوزارة الرقابى والإشرافى والمعنى بالاهتمام بمعايير الجودة والسلامة وتطبيق كافة الاشتراطات الخاصة بالصحة وسلامة الغذاء وتوفير كافة المستلزمات المتعلقة بالمنشآت السياحية والفندقية، مشيرةً إلى الدور الرقابى للوزارة وحرصها دوماً على التأكد من توافر هذه المعايير بكافة المنشآت السياحية والفندقية.

وأشادت نائب الوزير بمستوى المعروضات الموجودة بالمعرض والتي تم صناعتها بأيادي مصرية والتي تكفل توافر سلاسل الإمداد والتموين للمنشآت الفندقية دعماً لهذه الصناعة الهامة وأيضا يتم تصدير الكثير منها للخارج، وهو ما يعكس مواكبتها للتطور العالمى فى هذا المجال.

وأكد محمد عامر أن وزارة السياحة والآثار تحرص على توافر كافة المستلزمات المتعلقة بالمنشآت الفندقية والسياحية المصرية بمستوى عالٍ من الجودة من خلال استمرار لجان الإشراف والمتابعة للتدقيق على مستوى المنشآت الفندقية والاهتمام برفع كفاءتها وخاصة فى ضوء تفعيل معايير التصنيف الجديدة HC.

وعلى هامش الجولة التفقدية بالمعرض، أعربت نائب الوزير عن سعادتها فى المشاركة فى هذا المعرض الهام كما سلطت الضوء على ضرورة الاهتمام بسياحة الطعام فى مصر وإبراز ما يتفرد به المطبخ المصرى وهو ما يجذب شريحة هامة من السائحين إلى جانب أنه يسهم فى تأكيد الهوية المصرية. كما نوهت عن اهتمام الوزارة بتدريب العمالة فى كافة المنشآت على اختلاف مستوياتها لضمان جودة الخدمة المقدمة للسائحين.

كما أبدت سعادتها عما لمسته من توافر شركات متخصصة فى منتجات إعادة التدوير والتي تقوم بإمداد الفنادق بمنتجات صديقة للبيئة وخاصة فى ضوء استضافة مصر حالياً لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ Cop 27 بمدينة شرم الشيخ وتعظيم الاهتمام بالحفاظ على الثروات. كما شددت على وجوب الحفاظ على الثروات والموارد الطبيعية باعتبارها ركيزة هامة لصناعة السياحة، مشيرة إلى أن المنشآت الفندقية التي حصلت على شهادة تفيد تطبيقها للممارسات الخضراء استطاعت تحقيق شروط أن تكون صديقة للبيئة من خلال الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وأضافت أن السياحة المصرية ترتكز بشكل رئيسى على الثروات الطبيعية المتمثلة فى الشواطئ والبحار إلى جانب التراث المادى والغير مادى من ثقافة وعادات وغيرها، مؤكدة على أن الوزارة تدعم التحول للأخضر فى المنشآت السياحية والفندقية ويعد هذا من أولويات الوزارة خاصة فى ظل الاهتمام بتغير المناخ وتشجيع استخدام المواد صديقة البيئة وإعادة التدوير وهو ما تضمنته المنتجات الموجودة فى المعرض.

وأوضحت مها جلال عيد مدير إدارة التوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أنه تم تجهيز جناح للهيئة المصرية العامة للتشيط السياحي بالمعرض وتم تزويده بالمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية والأفلام الترويجية التي أطلقتها الوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري بالإضافة إلى الهدايا التذكارية لتقديمها للسادة ضيوف المعرض.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية ( HACE) يعد أكبر وأبرز المعارض التجارية الدولية في مصر، وهو متخصص في تجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية في مصر، ومستلزمات المخابز، والحلوانى، والآيس كريم، ومعدات التنظيف ومعدات السوبر ماركت وجميع المنتجات الضرورية للشركات الكبيرة والناشئة في قطاعات الضيافة ، بالإضافة إلى أربعون عامًا من الخبرة المتميزة في هذا المجال.

كما أن هذا المعرض هو عبارة عن شبكة رسمية لتبادل الأعمال والمعلومات، والتعليم، والأدوات التكنولوجية العالمية عالية المستوى، ولوازم ومستلزمات الفنادق والمطاعم والضيافة في مصر.

ويقام هذا الحدث سنوياً على جميع قاعات مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات فهو مكون من ستة معارض دولية متخصصة يقاموا فى وقت واحد.

مقالات ذات صلة