أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

أشرف شيحة يؤكد : 100 ألف تأشيرة عمرة للمصريين فى 40 يوماً

نحذر المواطنين من تلاعب السماسرة وإيهامهم بتأشيرات للعمرة برحلات وهمية أو غير منظمة

في يوم 14 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 1:00 مساءً

أكد اشرف شيحة، رئيس مجلس إدارة الهانوف للسياحة وعضو غرفة شركات السياحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة السابق ،أن بوابة العمرة المصرية اصدرت نحو 100 ألف تأشيرة عمرة في 40 يوما منذ بداية الموسم وهو رقم مناسب كبداية للموسم، معربا عن أمله في زيادة الأعداد الفترة المقبلة، وسط رقابة الدولة وبوابة العمرة للبرامج والرحلات.

وقال شيحة إن البوابة المصرية للعمرة جاءت لتنظم الرحلات وتراقب تنفيذ البرامج المتفق عليها، ولكي تمنح السيادة للدولة في مثل هذه الرحلات لحماية المعتمرين ضد أي مخاطر لرحلات وهمية أو غير منظمة.

وأضاف شيحة خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية” المذاع على قناة إم بي سي مصر الفضائية، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن: “الباركود هو البرنامج الخاص بالعمرة في السعودية ولابد من الحصول عليه حتى تكون تأشيرة العمرة صحيحة، وهناك بعض السماسرة يقومون بالنصب علي المواطنين ويعطون لهم التأشيرة وتذكرة السفر مقابل مادي وفي الحقيقة لا تكون هذه التأشيرة صحيحة”.

وتابع شيحة، بأن المسافرين للعمرة عبر البوابة المصرية يسمح لهم بعبور المنافذ والمطارات، ولكن من تتم إعادتهم هم من وقعوا في فخ النصب ولم يكونوا حاصلين على الباركود الخاص برحلة العمرة، وهو ما حدث في حالة الـ 100 معتمر الذين عادوا من مطار القاهرة أمس.

وشدد على أنه سوف يتم محاسبة الشركات التي قامت بالنصب على المواطنين حال تسفيرهم بدون باركود من خارج البوابة عن طريق شركة السياحة، وسيتم غلقها وحبس صاحبها، بينما حال سفرهم عن طريق سمسار فإن الأمر يتعلق بمباحث الأموال العامة ويتم حبس السمسار 3 سنوات أيضا.

وكان مطار القاهرة شهد عودة 100 معتمر بدون أداء العمرة قبل سفرهم على الطيران السعودي القاهرة جدة، وجاء سبب العودة أن الجهات المختصة بمطار القاهرة الدولي طالبت من المعتمرين باركود العمرة الشخصي، وحددت غرفة شركات السياحة سابقًا مدة صلاحية باركود العمرة التنظيمي الصادرة من البوابة المصرية للعمرة للمعتمرين ومشرفي الرحلات المرافقة لهم، فـأصبحت لمدة أسبوع فقط من تاريخ السفر الذي تم مراجعته على بوابة العمرة.

مقالات ذات صلة