أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفر

المستشار السياحى حمدى زكى .. وذكرياته مع لولا دى سيلفا رئيس البرازيل المنتخب

في يوم 14 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 12:22 مساءً
بمناسبة وصول الرئيس لولا دى سيلفا رئيس البرازيل المنتخب الي شرم الشيخ مصر اليوم لحضور مؤتمر قمة المناخ وددت أن تشاركونى هذه الصور والذكريات
لقاء وحديث ممتع مع الرئيسة السابقة ديلما روسيف خليفة الرئيس لولا دى سيلفا الذى أعيد انتخابه منذ بضعة أيام رئيسا للبرازيل والذى تمكن خلال رئاسته السابقة انتشال البرازيل من الفقر ليصعد بها لتصبح اقتصاديا من السبعة الكبار علي مستوى العالم .
ولكن ماذا قالت لي الرئيسة ديلما روسيف : “أنا ولولا دى سيلفا بل وكل المناضلين الاحرار في امريكا اللاتينية والجنوبية وفي العالم أجمع ندين بالولاء لمصر فكلنا تلاميذ في مدرسة جمال عبد الناصر تعلمنا منه مكافحة الاستعمار ومناهضة العبودية والانحياز للفقراء .
اللقاء باكادبمية الحاصلين علي الدكتوراة وعلي جائزة نوبل برشلونة مايو  2018 حيث دعيت ديلما روسيف لالقاء محاضرة تحدثت عن إنجازاتها وإنجازات لولا دى سيلفا كما طالبت بالإفراج عن المناضل لولا دى سيلفا والذي كان محبوسا انذاك أعقبها محاضرة لي حيث دعانى صديقي د. خوسيه كالبو رئيس الأكاديمية لالقاء محاضرة جاءت بعنوان: ” مصر مهد الحضارات ” كما تخللها الدعوة للجمعية لعقد مؤتمرهم بمكتبة الإسكندرية
وقبل المحاضرة انتهزت الفرصة لتكريم رئيسة البرازيل ومنحها تمثال نصفى من الابستر ل نفرتيتى ودار حوار وسؤال حول لماذا الأصل بمتحف برلين .
بدت الرئيسة مثقفة متواضعة حازت اعجاب الجميع رشيقة تتحرك كصبية في الثلاثين من العمر رغم أنها بينى وبينكم كانت قد تجاوزت السبعون ربيعا بعامين آنذاك.. لو كان الأمر بايدى لمنحتهما هى ولولا دى سيلفا جائزة نوبل للسلام والتنمية.

مقالات ذات صلة