أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

فور عودته من لندن .. وزير السياحة والآثار يقيم مأدبة عشاء على هامش استضافة مصر لمؤتمر COP27

في يوم 11 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 2:13 صباحًا

فور عودته من العاصمة البريطانية لندن وانتهاء مشاركته في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2022 (World Travel Market) والتي انعقدت فعالياتها خلال الفتـرة من 7 إلى 9 نوفمبر الجاري، استهل، اليوم، السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مشاركته في مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 المُنعقد حالياً بمدينة شرم الشيخ وتستضيفه مصر خلال الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر الجاري.

وقد قامت وزارة السياحة والآثار، مساء اليوم، بتنظيم مأدبة عشاء على هامش استضافة مصر لهذا المؤتمر.

وقد استهل  أحمد عيسى حفل العشاء بإلقاء كلمة ترحيبية بالحضور بمدينة شرم الشيخ “مدينة السلام”، معرباً خلالها عن سعادته باستضافة مصر لمؤتمر الكوب COP27، متمنياً للجميع التوفيق وإقامة ممتعة وموفقة في مدينة السلام يستمتعوا خلالها بالمقومات السياحية المتنوعة التي تتمتع بها والطقس الرائع.

ولفت أحمد عيسى إلى التطور الكبير الذي شهدته مدينة شرم الشيخ على مدار السنوات الماضية وخاصة التطور في قطاع السياحة، مشيراً إلى أهمية السياحة في توفير وخلق وظائف وفرص عمل جديدة.

وأكد الوزير على أن النجاح لن يتحقق إلا بالتعاون وتضافر كافة الجهود بين جميع شركاء المهنة وكافة الاطراف ذات الصلة بصناعة السياحة.

وقد شارك في الحضور Zoritsa Urosevic المدير التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، والسيدة Višnja Letica مستشار وزير السياحة والرياضة في كرواتيا وهي الرئيس الحالي للجنة، والدكتور Dirk Glaesser مدير لجنة السياحة والاستدامة CTS بالمنظمة، الأستاذة بسمة الميمان المدير الإقليمي للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية، والسيدة María Isabel Ortiz Mantilla وزير البيئة والتنمية الإقليمية في حكومة ولاية غواناخواتو بالمكسيك، والسيدةJuan José Álvarez Brunel وزير السياحة في حكومة ولاية غواناخواتو بالمكسيك، والسيدة Yaiza Castilla وزير السياحة والصناعة والتجارة بجزر الكناري، بالإضافة إلى حضور أعضاء لجنة السياحة والاستدامة CTS بمنظمة السياحة العالمية، ووفد من المنظمة.

كما حضرت  غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وعدد من قيادات الوزارة، وبعض المستثمرين السياحيين.

كما شارك في الحضور النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، والنائبة ني-نتر الغزاوي عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب.

جدير بالذكر أنه على هامش انعقاد مؤتمر COP27، شاركت وزارة السياحة والآثار، اليوم، في اجتماع لجنة السياحة والاستدامة CTS التابعة لمنظمة السياحة العالمية، بالإضافة إلى مشاركتها اليوم في جلسة عن السياسات والاستراتيجيات المشتركة لتعزيز أنشطة وخطط مواجهة التغير المناخي في قطاع السياحة.

مقالات ذات صلة