أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

على هامش فعاليات قمة المناخ COP27 ..رئيس الوزراء يحضر حفل عشاء تحت عنوان ” نحو مزيد من حلول مناخية أكثر صمودا”

في يوم 10 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 11:08 مساءً
حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، عشاء عمل تحت عنوان ” نحو مزيد من حلول مناخية أكثر صمودا”، وذلك على هامش فعاليات قمة المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ، والذي نظمته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واتحاد الصناعات بالتعاون مع اتحاد بنوك مصر، وحضره  محافظ البنك المركزي، وعدد من الوزراء. وكان في استقبال رئيس الوزراء الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية.
وفي كلمتها، خلال حفل العشاء، رحبت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية برئيس الوزراء، متوجهة بالشكر لجميع الحضور، مشيرة إلى أن قمة المناخ COP 27 كانت فرصة لمشاركة مبادراتنا الوطنية مع شركائنا الدوليين، مضيفة أن مصر تعد وجهة متميزة للمستثمرين، وأن الدولة المصرية تمضي بمعدلات نمو متسارعة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، لافتة في الوقت نفسه إلى أن القطاع الخاص هو العمود الفقري لنمو الاقتصاد المصري.
وقد تم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين الحكومة والمجتمع المدني، خلال حفل العشاء. وقال المهندس محمد السويدي: هذه الاتفاقيات تأتي في إطار التعاون بين الحكومة والمجتمع المدني.
وأشاد  محمد الأتربي بالمبادرة القومية، التي قامت بها وزارة التخطيط الخاصة بتنفيذ ٦ آلاف مشروع أخضر، مشيرا إلى أن البنوك جاهزة لتمويل مشروعات هذه المبادرة، وقال: هذا يؤكد أننا نمضي على الطريق الصحيح في محاربة التغيرات المناخية.

مقالات ذات صلة