أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

تأكيداً لـ “إنفراد “المحروسة نيوز” .. وزارة السياحة توافق على إعفاء مندوبى ومشرفى رحلات الشركات السياحية من رسوم بوابة العمرة المصرية

في يوم 10 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 10:41 مساءً

تأكيداً لما نشرته بوابة المحروسة الإخبارية ” المحروسة نيوز ” بأن العليا للحج تبحث إعفاء مندوبى ومشرفى رحلات الشركات السياحية من رسوم بوابة العمرة المصرية فى  يوم 20 أكتوبر، 2022 | .. فقد قررت وزارة السياحة والآثار، اعفاء مشرفين رحلات العمرة التابعين لشركات السياحة من دفع رسوم “الالتزامات المالية” عند مراجعة ملفات رحلات العمرة لدى البوابة المصرية الالكترونية.

وقالت غرفة شركات السياحة، في خطاب للشركات، اليوم، انه في اطار التعاون المثمر مع وزارة السياحة فقد تقرر إعفاء مشرفين رحلات العمرة من رسوم بوابة العمرة المقررة وذلك عن طريق قيام شركات السياحة بإنشاء ملف للرحلة وفقا للالية المعتادة في هذا الشأن، ويتم إدراج المشرف في خانة باركود المشرفين مع إدراج التأشيرة الخاصة بالمشرف للتحقق منها واختيار ملف الرحلة التي سيرافقها المشرف، بالاضافة الى توجيه ملف العمرين للمراجعة من خلال الوزارة للحصول على الموافقة وتقوم الشركة بطلب باركود المشرف حتى تتمكن من استخراجه اولا ومن بعده باركود المعتمرين.

العليا للحج تبحث إعفاء مندوبى ومشرفى رحلات الشركات السياحية من رسوم بوابة العمرة المصرية

وتابعت الغرفة بأنه بالنسبة للرحلات المتداخلة لنفس المشرف “استقبال مشرف” فان الآلية المحددة لها سارية دون تعديل وبناء عليه فإنه يمكن للشركة البدء في مراجعة البرامج الجديدة وفقا للآلية المستحدثة عبر البوابة بدء من اليوم الخميس وفي حالة عدم اتباع الشركة لهذه الآلية فإنه سيتم معاملة المشرف بنفس المعاملة المالية للمعتمرين وتتحمل الشركة مسؤولية ذلك.

وكانت غرفة الشركات السياحية تقدمت بمذكرة لوزارة السياحة والآثار، تطالب فيها بإعفاء مشرفي العمرة من تسديد رسوم البوابة الإلكترونية، ومن المنتظر مناقشة ما جاءت به المذكرة في الاجتماع المقبل بين وزارة السياحة واللجنة العليا للحج، وجاء طلب الغرفة للتخفيف من الأعباء على شركات السياحة في ظل ضعف الإقبال على برامج العمرة، والارتفاع الذي شهدته أسعار الخدمات ووسائل النقل والإقامة، واضطرار الشركات لتقليل أرباحها مقابل تنفيذ النسبة الأكبر من حصة التأشيرات الممنوحة لها، في حين تلزمها الضوابط بسداد رسم قيمته 3200 جنيه عن كل مشرف مجموعة لصالح البوابة المصرية للعمرة.

مقالات ذات صلة