أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

“عيسى ” متحدثاً فى القمة الوزارية المنعقدة على هامش فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM

وزير السياحة يستعرض مستجدات الوضع السياحى في مصر وأبرز محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة المصرية

في يوم 8 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 7:10 مساءً

شارك، اليوم،  أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، كمتحدث في القمة الوزارية التي نظمتها منظمة السياحة العالمية UNWTO بالتعاون مع المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC وبورصة لندن الدولية للسياحة WTM عن “إعادة التفكير في السياحة”.

جاء ذلك على هامش زيارة الوزير الحالية للعاصمة البريطانية لندن للمشاركة في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2022 (World Travel Market) والتي انطلقت فعالياتها أمس وتستمر خلال الفتـرة من 7 إلى 9 نوفمبر الجاري.

وقد شارك في الحلقة النقاشية الوزارية عدد من وزراء سياحة دول كل من السعودية، والبحرين، واليونان، والمكسيك، والبرتغال، موريشيوس، وكرواتيا، والمالديف، والاكوادور، والفلبين، وكوستا ريكا، وأثيوبيا، ونيكاراجوا، ومالطا، وبلغاريا، ومالاوي، ورواندا، بالإضافة إلى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، والمدير التنفيذي للمجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC.

وخلال الجلسة، تم مناقشة مستقبل السياحة وسبل تطويرها، والإجراءات التي يجب اتباعها لتغير مستقبل السياحة والمساعدة في مكافحة تغير المناخ، والاستعانة بالشباب، ودور الابتكار والتكنولوجيا والتحول الرقمي في رسم وصنع مستقبل السياحة.

واستهل  أحمد عيسى حديثه باستعراض أبرز المستجدات التي يشهدها الوضع السياحى في مصر وقدرة القطاع على التعافي، والجهود التي تبذلها الدولة المصرية للنهوض بالقطاع السياحي المصري.

وأكد  أحمد عيسى على الشهرة العالمية للمقصد السياحي المصري ووجود طلب متزايد على زيارته، أملاً في القدرة على اجتذاب نصيب مصر العادل من حركة السياحة العالمية بما يتناسب مع ما تمتلكه من مقومات سياحية ثرية ومتنوعة.

وأضاف أن الوزارة ستقوم خلال الفترة القادمة بتكثيف العمل على جانب العرض من خلال المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، متحدثاً بإيجاز عن هذه المحاور والتي من أبرزها العمل على إتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري عن طريق مضاعفة وزيادة طاقة وأعداد الطائرات بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وزيادة الاستثمارات السياحية لزيادة الطاقة الفندقية وأسطول النقل السياحي في مصر وكذلك في مجال الأنشطة الترفيهية، بجانب العمل على تحسين التجربة السياحية للسائحين في مصر وتطوير جودة الخدمات المقدمة بها.

وأوضح أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى تحقيق نمو اقتصادي مرتفع وشامل ومستدام واقتصاد قوي وتنافسي ومتنوع، مشيراً إلى أن مصر تعمل على أن يكون هذا النمو قائم على المعرفة والتحول الرقمي ورفع درجة المرونة وقدرة تنافسية الاقتصاد مع زيادة معدلات التوظيف وفرص العمل اللائقة، وتحسين بيئة الاستثمار وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، بالإضافة إلى السعي إلى تحقيق الشمول المالي.

وخلال الملاحظات الختامية للجلسة، قام  الوزير بالتأكيد على أهمية تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها للارتقاء بمستوى الخدمات السياحية، والحرص على تحسين التجربة السياحية، والعمل على تنمية الاستثمارات المحلية والأجنبية، وخلق مزيد من الوظائف، وأهمية ذلك في إحداث نقلة نوعية في السياحة فى مصر.

جدير بالذكر أن السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار قد استهل زيارته أمس للعاصمة البريطانية لندن بافتتاح الجناح المصري المشارك في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2022 والتي انطلقت فعالياتها أمس وستستمر حتى 9 نوفمبر الجاري.

كما عقد أمس مجموعة من اللقاءات المهنية والرسمية، ومؤتمراً صحفياً حضره أكثر من ٥٠ صحفياً وإعلامياً من ممثلي كبرى وسائل الإعلام ووكالات الأنباء والصحف البريطانية والعالمية، بجانب عقد بعض اللقاءت الإعلامية.

مقالات ذات صلة