أخبار عاجلةالمنطقة الحرةشئون مصرية ومحليات

برنامج ثقافى وفنى حافل لوزارة الثقافة خلال فعاليات قمة المناخ بـشرم الشيخ

في يوم 5 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 9:20 مساءً
صرحت الدكتورة، نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أن الوزارة بصدد إقامة عدد من الفعاليات الفنية والثقافية والتراثية، خلال مؤتمر قمة المناخ cop27 ، والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ .
وأضافت وزيرة الثقافة خلال تفقدها لأجنحة وزارة الثقافة المشاركة بالقمة، وبصحبتها الدكتورة، نهلة إمام، مستشار وزارة الثقافة للتراث الثقافي غير المادي، والمهندسة، رانيا فائق، المُنسق العام لمشاركة وزارة الثقافة بالقمة والتجهيزات الفنية، أن المشاركة تشمل عددًا من الفعاليات منها: أجنحة للحرف التراثية والتقليدية، تضم مختلف منتجات الحرف التراثية من محافظات مصر، إضافة إلى ورش حية للصناعات الثقافية.
كما تتضمن الفعاليات ندوة لمناقشة منهجية رواد العمارة الموائمة لدى المعماريين الكبيرين، حسن فتحي، رمسيس ويصا، في التعامل مع المُناخ، وعرضًا لأعمال (مشروعات ومباني)، لمعماريين مصريين معاصرين، تحتوي على حلول مبتكرة لمواجهة تغير المُناخ.
كما تُقام عدد من الحفلات الفنية، للفنان عامر التوني، وفرقة المولوية، والفنانة نسمة عبد العزيز، وفرقتها، وأخرى لنجوم الطرب بدار الأوبرا المصرية، وفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة، إلى جانب ديفيله للأزياء التراثية المصرية، خلال فترة انعقاد المؤتمر، لتعريف ضيوف مصر بالتراث والحضارة المصرية.

مقالات ذات صلة