أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفر

أسوان تحتضن أكبر رحلة سياحية بالدراجات بمشاركة العشرات من السائحين البريطانيين

في يوم 5 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 9:06 مساءً
مع إنطلاق أكبر رحلة سياحية بالدراجات بمشاركة العشرات من السائحين البريطانيين من أسوان .. أشرف عطية : توفير كافة التسهيلات لإنجاح الحدث السياحى .. ويهدف لإبراز المقومات السياحية التى تذخر بها زهرة الجنوب
 إنطلقت أكبر رحلة سياحية بالدراجات  من عروس المشاتى أسوان شارك فيها العشرات من السائحين البريطانيين ضمن سلسلة الرحلات الترفيهية التي تنظمها وزارة السياحة والآثار ممثلة فى الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة ، ومحافظة أسوان ، بالإضافة إلى الشركة المنظمة على مدار يومى 4 و 5 نوفمبر الجارى.
وقد كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الدكتور محمد أبو غنيمة السكرتير العام للمحافظة بحضور بداية الرحلة خلال زيارتها للمعالم والمزارات الأثرية والسياحية وسط تواجد آمنى بقيادة اللواء محمد طلعت مساعد مدير أمن أسوان ، علاوة على أحمد فراج مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة ، فيما رحب محافظ أسوان بفعاليات هذه الرحلة والتى تم التجهيز المسبق لها ، وتوفير كافة التسهيلات الممكنة لإنجاح هذا الحدث السياحى من أغسطس الماضى بمشاركة جميع الجهات التنفيذية والأمنية ، وخاصة أن الرحلة السياحية بالدراجات.
إستهلت بزيارة السد العالى ومعابد فيله فى اليوم الأول ، كما إنطلقت من أمام حديقة الشيراتون بكورنيش النيل فى اليوم الثانى متجهة إلى معابد كوم أمبو ، ثم إدفو ، ومنها إلى مدينة الأقصر ، لافتاً إلى أن هذه الرحلة تأتى ضمن العديد من الفعاليات التى تم وسيتم تنظمها على أرض المحافظة لإبراز المقومات السياحية التي تذخر بها زهرة الجنوب فى ظل التنوع السياحى الذى تتفرد به أسوان ، مع الإستمتاع بالطبيعة الساحرة والشمس المشرقة ، فضلاً عن تميز أهلها بحسن الإستقبال والحفاوة بالزائرين .
   

مقالات ذات صلة