أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

” العاصى ” يتقدم بإعتذار إلى “عيسى “عن مواصلة مهام عمله مساعداً لوزير السياحة والآثار لظروفه الصحية

السياحيون يطالبون وزير السياحة والآثار بعدم قبول إعتذار العاصى وإستكمال مهامه لتطوير قطاع الفنادق والمنشآت السياحية

في يوم 4 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 9:15 مساءً

علمت  “المحروسة نيوز”  ان  عبد الفتاح العاصي ، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية ، قد تقدم باعتذار رسمى  إلى أحمد عيسى ، وزير السياحة والآثار  عن استكمال مهمته مساعدا للوزير  نظرا لظروفه الصحيه.

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار
عبد الفتاح العاصي، أحد القيادات التى أثبت كفاءتها فى العمل بالقطاع السياحى ، وقد حرص الدكتور خالد العنانى ، وزير السياحة السابق على الإستعانة  بخبرات العاصى وأصدر قرارا بتوليه مهام منصب مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية ، وحتى يستكمل الخطط التى وضعها العاصى لتطوير قطاع الفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية بعد بلوغه السن القانونية فى مارس 2020.
إعتذار العاصى ، عن استكمال مهمته، إعتبره الكثيرون من السياحيين بالقطاعين الحكومى والخاص ، خسارة كبيرة ، مطالبين أحمد عيسى ،  وزير السياحة والآثار ، بعدم قبول الاعتذار وضرورة العمل على إعادته لمهمته خاصة وإنه شريك أساسى فيما شهدته صناعة  السياحة من تطور مؤخرا خاصة فى المواصفات الفندقية والتراخيص المنشآت والمطاعم السياحية من مواثدصفات تتوائم مع ما تشهده صناعة المطاعم والتى كانت تمثل حالة إشتباك مع الجهات المعنية وقصرهاعلى وزارة السياحة والآثار دون غيرها. .
عبد الفتاح العاصى من إبرز القيادات ذات  الكفاءة  بوزارة السياحة والآثار
 العاصي شغل  مناصب عدة بوزارة السياحة، كان أخرها رئيس قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية، قبل أن يتم ندبه للعمل مساعدا للوزير لشئون المنشآت في 2019، نظرا لقيادته البارعة للقطاع، وعلاقاته القوية والممتدة مع كافة الوزارات والمستثمرين السياحيين ما ساهم في حل العديد من الأزمات، ودعم ومساندة العاملين بالقطاع السياحي الخاص بشكل غير مسبوق.
كما تمتع العاصي بسمعة طيبة في التصدي لمحاولات خرق القانون داخل بعض المنشآت السياحية والمنتجعات.

عبد الفتاح العاصى وعادل المصرى
وساهم العاصي،  مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية  ،في إنجاز العديد من القوانين واللجان المتعلقة بالعمل السياحي، ومنها اللجنة الدائمة للتراخيص التي تهدف لتطبيق نظام الشباك الواحد بالاستثمار السياحي، وساهم في إعداد قانون السياحة الموحد، وقانون تراخيص المحال، علاوة على اللجان المشتركة مع وزارة الري والموارد المائية، ومع مصلحة الضرائب التابعة لوزارة المالية، من أجل إزالة أية عواقب تواجه المستثمرين والعاملين بالمنشآت السياحية.
وترأس العاصي لجنة عليا بالاشتراك مع وزارة الصحة والسكان، ووضعت ضوابط واشتراطات استئناف العمل بالفنادق وسط إجراءات صحية مشددة لتلافي انتشار فيروس كورونا، ما ساهم في جذب الحركة السياحية من الخارج، ولقى إشادة دولية واسعة لالتزام القطاع الفندقي المصري بالضوابط الصحية.
كما واجه العاصى  مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية ، ومعه العاملين بالوزارة  الممارسات الخاطئة من قبل المحليات تعنتها  عند إصدار تراخيص العمل للمنشآت السياحية، بجانب التباطؤ فى إصدار التراخيص لمدة تصل لأكثر من7 أشهر، على الرغم من أن القانون1 السنة19732 الخاص بالترخيص للمنشآت الفندقية والسياحية يسمح للجهة المختصة بالوزارة بإصدار تراخيص تلك المنشآت، دون الرجوع للأحياء.
وساهم عبد الفتاح العاصى ، فى إصدار قانون رقم 8 لسنة 2022 الخاص بنشاط الفنادق والمنشآت السياحية والذى طال إنتظاره .

كما وضع العاصى ، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، خطة لتأمين العاملين بالقطاع السياحى من الناحية الأمنية من خلال قاعدة بيانات بوزارة السياحة والآثار يم خلالها  تسجيل المنشآت والمطاعم السياحية لبيانات عمالها فى قاعدة بيانات العاملين بوزارة السياحة والآثار ، وهى المنظومة  التى  تنقى القطاع السياحى من العاملين ذوى القضايا الجنائية .

مقالات ذات صلة