أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

وزير السياحة والآثار ومحافظ أسوان ومجدى يعقوب يفتتحون ” فندق سونستا النوبة “

في يوم 3 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 11:41 مساءً

في أجواء ساحرة تحمل عبق التاريخ ، وعلى الأنغام الفلكورية للفنون الشعبية والألعاب النارية أفتتح  أحمد عيسى وزير السياحة والأثار ، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، ورجل الأعمال والخبير السياحى منير غبور ومعهم السير الدكتور مجدى يعقوب  ” فندق سونستا النوبة ” بكورنيش النيل الجديد بمدينة أسوان ، بطاقة 47 غرفة.

حيث يضم الفندق الجديد العديد من الخدمات الفندقية والسياحية والترفيهية ، وذلك بحضور الوزراء والمحافظين السابقين ، وكبار المسئولين والشخصيات العامة.
ومن جانبه أكد اللواء أشرف عطية على أن إفتتاح هذا الصرح الفندقى السياحى يعتبر إضافة كبيرة لمنظومة المنشآت الفندقية بأسوان ، والتى تضم العديد من الفنادق والقرى السياحية المتعددة المستويات ، علاوة على الموتيلات الفندقية للسياحة البيئية والإستشفائية والترفيهية .
أشار عطية إلى أن المحافظة تقديم كافة التسهيلات الممكنة للمستثمرين الجادين مما أثمر عن أفتتاح وتشغيل العديد من المشروعات الإستثمارية الصناعية والسياحية والخدمية خلال الفترة الأخيرة من أبرزها أفتتاح 27 مصنع متوسط من إجمالى 34 مصنع جارى تشغيلهم على مراحل بالمنطقة الصناعية بالعلاقى ، وهو الذى توازى مع بدء تنفيذ مشروع للدواجن ، وكذا طرح 308 وحدة حرفية وصناعية بالمنطقة الصناعية بالجنينة والشباك بنصر النوبة.
وكشف محافظ أسوان بأنه سيتم قريباً طرح أكبر منطقة لوجستية في إفريقيا بمساحة 500 فدان بوادى كركر للتجارة الدولية والتصنيع والنقل اللوجسيتى تجاه الأسواق الإفريقية ، فضلاً عن قيام بعض المستثمرين من دولة الإمارات الشقيقة بإنشاء أكبر مصنع لمنتجات التمور ، وكذلك إنشاء فندق عالمى في بقعة ساحرة وسط النيل .
أكد محافظ  أسوان   أن إفتتاح هذا الصرح الفندقى والسياحى يعتبر بمثابة رسالة قوية ومباشرة للعالم أجمع بأن مصر الجديدة تتمتع بمناخ آمن وجاذب للإستثمارات ، وخاصة بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخير بمنح الرخصة الذهبية للمشروعات.
وأضاف أشرف عطية بأن أسوان تتفرد بتنوع المنتج السياحى مع تعدد الأنماط السياحية ، وهى تشهد حالياً حزمة ضخمة من المشروعات الغير مسبوقة لإحلال وتجديد البنية التحتية ومنظومة النقل الداخلى ، وأيضاً التطوير والتجميل ، والمحاور والكبارى والطرق ، علاوة على مشروعات حياة كريمة والتأمين الصحى الشامل وتحيا مصر وغيرها ،لتعود لمكانتها الطبيعية على الساحة الدولية ، مضيفاً بأن هناك بشائر من زيادة معدلات الحركة السياحية مع بداية الموسم السياحى بفضل الجهود والبرامج التسويقية والترويجية .

مقالات ذات صلة