آثار ومصرياتأخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

إحتفالية عالمية مصرية أمريكية بالأقصر بالذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون

في يوم 3 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 4:04 مساءً

ينظم مركز البحوث الأمريكي في مصر بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، مؤتمرًا عالميًا بعنوان “تجاوُز الأبدية: مؤتمر الذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون”، وذلك في الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر 2022 بمدينة الأقصر التي تُعد أكبر متحف مفتوح في العالم.

ويُلقي الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق وعالم الآثار المصرية غدًا الجمعة 4 نوفمبر، الكلمة الرئيسية للمؤتمر بعنوان “توت عنخ آمون: عائلته ووفاته ووادي الملوك بعد رحيل هوارد كارتر”، إلى جانب أن الجلسة الأولى ستشهد للمؤتمر إلقاء محاضرات من كلٍ من اللورد جورج كارنارفونوالليدي فيونا كارنارفونوهما من أحفاد اللورد جورج هربرت إيرل كارنرفون الخامس الذي موّل أعمال التنقيب عن المقبرة وسوف يشهد المؤتمر محاضرات متميزة أخرى.

يهدف المؤتمر إلى استعراض أحدث البحوث العلمية التي أجريت بشأن الملك توت عنخ آمون وآثاره ومقبرته، كما سيُلقي الخبراء المشاركون في المؤتمر محاضرات في مجالات متنوعة مثل حياة الملك توت عنخ آمون وموته، فضلًا عن تاريخ أعمال التنقيب عن مقبرته.

كان الملك توت عنخ آمون أحد أبرز ملوك مصر القديمة على مر العصور، ولا يزال إرث الملك الشاب يلفت الأنظار إلى يومنا هذا بفضل اكتشاف مقبرته الفريدة والمحفوظة جيدًا التي حوت أروع القطع الأثرية المكتشفة.

وتُعتبر المقبرة كشفًا هائلًا وثريًا لأنها قدمت لنا معلومات ثمينة عن تقاليد مصر القديمة وحضارتها ومعتقداتها.

مقالات ذات صلة