أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

العربية للسياحة تمنح قلادة المنظمة من الطبقة الممتازة إلى الرئيس الجزائرى عبدالمجيد تبون

في يوم 2 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 11:16 مساءً

منحت المنظمة العربية للسياحة فخامة الرئيس عبدالمجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة.

وجرى تسليم القلادة لفخامته على هامش ختام إجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها رقم 31 المنعقدة بالجمهورية الجزائرية .

وأوضح  رئيس المنظمة العربية للسياحة، الدكتور بندر بن فهد آل فهيد ،أنه تم منح فخامة الرئيس عبدالمجيد تبون هذه القلادة تقديراً وعرفاناً من المنظمة لفخامته لدور جمهورية الجزائر الديمقراطية في دعم العمل العربي المشترك في شتى مجالاته وخاصة صناعة السياحة على إمتداد الوطن العربي .

المنظمة العربية للسياحة

حيث تعتبر تجربة الجزائر في العديد من الأنماط السياحية ثرية ويمكن الإستفادة منها بعدة دول عربية لا سيما أن حجم السياحة الجزائرية وصلت لــ 12 مليون سائح ما بين سياحة داخلية وخارجية،ـ وأن خطة الجزائر في المرحلة القادمة تستهدف جذب السياحة العربية.. وأن فخامة الرئيس عبدالمجيد تبون حريص على تنمية وتطوير هذه الصناعة.

مشيراً أن جمهورية الجزائر بإحتضانها للقمة العربية الــ 31 وما قامت به من حسن تنظيم ووفادة وإطلاق فخامة الرئيس أعمال القمة بعنوان لم الشمل ليؤكد دعمها لقضايا الأمة العربية في شتى مجالاتها السياسية والإقتصادية والإجتماعية.

الجدير بالذكر أن قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة هي أرفع قلادة تمنح من المنظمة العربية للسياحة بقرار من المجلس التنفيذي للمنظمة لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو ملوك وقادة ورؤساء الوزراء ممن ساهموا بدعم وتنمية وتطوير صناعة السياحة العربية.

وقد حصل عليها حتى تاريخه عدد  16 من قادة الدول العربية وتتكون القلادة من قلادة العنق ونيشان معلق ودبوس عليها شعار المنظمة العربية للسياحة وتتخذ شكلاً دائرياً تتوسطه أعلام الدول العربية الأعضاء بالمنظمة وتتوسط الأعلام خريطة الوطن العربي تحملها أجنحة تدل على أن السياحة صناعة تساهم في التنمية الإقتصادية مكتوب بأسفلها إسم المنظمة العربية للسياحة وجامعة الدول العربية وتحيط به دفة ترمز لإستراتيجية المنظمة العربية لتطوير وتنمية السياحة العربية.                     

مقالات ذات صلة