أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

“تتراباك” توقع اتفاقية مع “يونيبورد” لإقامة أول مشروع لإعادة تدوير العبوات الكرتونية بإستثمارات 2,5 مليون يورو

في يوم 2 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 2:51 مساءً

وقعت تتراباك، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التعبئة والتغليف، اتفاقية مع شركة يونيبورد، أكبر مصنعي الورق المقوى في مصر، وذلك لإقامة مشروع مشترك لإعادة تدوير العبوات الكرتونية المُستخدمة في مصر باستثمارات تبلغ 2,5 مليون يورو.

 بفضل خبراتها ومعرفتها بالإضافة الي تواصلها مع مقدمي حلول إعادة التدوير حول العالم، سوف تستقدم  تتراباك أحدث تكنولوجيات إعادة تدوير العبوات الكرتونية  من خلال أحدث المعدات التي سيتم تركيبها واستخدامها في مصنع يونيبورد.

وتعتبر يونيبورد أحد أكبر المصنعين للورق المقوى في إفريقيا، وتنتج الشركة من خلال مصنعها في مدينة السادات أكثر من 150 ألف طن من الورق الذي يستخدم في مختلف المنتجات.

ويعتبر هذا المشروع مبادرة هي الأولى من نوعها في مصر، ومن المتوقع أن تصل القدرة الإنتاجية للمشروع الجديد تدوير أكثر من 8000 طن كل عام من العبوات الكرتونية المستخدمة. من المتوقع أن يبدأ العمل في سنة 2023، وتطمح الشركتان أن يصلا لتلك القدرة الانتاجية خلال خمسة سنوات.

قال  وائل خوري، العضو المنتدب لشركة تتراباك- مصر: أهداف تتراباك لإعادة التدوير جزءأ لا يتجزأ من استراتيجيتنا للاستدامة ولحماية البيئة، ولذلك قمنا بضخ استثمارات كبيرة وشاركنا بخبراتنا التقنية التي حصلنا عليها من خلال عملنا حول العالم مع شركاء متعددين في إعادة التدوير. وسنتعاون مع العديد من الشركاء الأخرين بالقطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والجمعيات غير الحكومية والعديد من العملاء لزيادة أنشطة إعادة التدوير في مصر.”

ومن جانبه قال شريف المُعلم، الرئيس التنفيذي لشركة يونيبورد، ” تعتبر تلك الشراكة هي الأولى من نوعها في مصر وشمال إفريقيا وتعزز موقف يونيبورد كأحد الشركات الرائدة في أسواق الورق المقوى حول العالم.ونحن سعداء بإضافة إعادة تدوير العبوات الكرتونية المستخدمة للمشروبات والمأكولات للأنشطة التي نقوم بها، وتعتبر هذه الخطوة صفحة جديدة في رحلتنا لتحقيق الاستدامة، كأحد أهم أولويات الشركة، وتأكيداً على التزامنا تجاه حماية البيئة.

وتهدف تتراباك، كجزء من مجهوداتها لتحقيق الاستدامة، للتعاون مع العديد من الشركاء في القطاع الحكومي والخاص، وذلك لتأسيس تحالفات بين المؤسسات والشركات وتضافر الجهود لتطوير عمليات تجميع العبوات الكرتونية المستخدمة  وإعادة تدويرها. وتعكس هذة الاتفاقية التزام  الشركتين  بتحقيق حماية البيئة والإسهام في الوصول لمُستقبل مُستدام.

معلومات تتراباك:

تتراباك هي الشركة رائدة في مجال التعبئة والتوزيع والتغليف للمواد الغذائية. نعمل مع عملائنا وموردينا لتقديم حلول ومنتجات آمنة ومُبتكرة وتحافظ على البيئة، حيث نُلبي المتطلبات اليومية الملايين من الناس في أكثر من 160 دولة حول العالم. ويعمل بالشركة أكثر من 25 ألف موظف، ونؤمن بالريادة التي تتسم بالمسؤولية وبأسلوب مُستدام لإجراء مُختلف أنشطة أعمالنا.

لا تتخذ تتراباك  من شعار ” نحمي ما هو جيد”  شعارًا فقط، ولكنه التزامًا في جميع تفاصيل عملها في جعل المواد الغذائية متاحة وآمنة في كل مكان.

  عن يونيبورد

تأسست يونيبورد في 2013 لتصبح أكبر مُصنع للورق المقوى في مصر وإفريقيا

وتحول يونيبورد من خلال مصنعها المُجهز بأحدث التقنيات والذي يقع في مدينة السادات الورق المُعاد تدويره إلى ورق مقوى متعدد الطبقات، وهو المادة الخام الأولية التي تستخدم في صنع أغلبية مواد التعبئة المختلفة. وتستفيد يونيبورد أحدث التكنولوجيات بالإضافة إلى فريق عملنا الذي يتكون من أفضل الخبراء المصريين والأجانب المُدربين لإنتاج الورق المقوى على أعلى مستويات الجودة.

وتعتبر الاستدامة أحد أهم القيم لشركة يونيبورد، والتي تتبنى نموذج فريد ويتسم بالكفاءة في كافة مراحل التصنيع والانتاج مع التطبيق المستمر لإعادة تدوير المُخلفات ومعالجة مياه الصرف الصناعي، هذا بالإضافة إلى التخلص الآمن من النفايات الصلبة تحت إشراف الجهات والسلطات المختصة بالصحة وحماية البيئة في مصر.

وبجانب تلبية احتياجات السوق المصري، يونيبورد تصدر إنتاجها المميز للعديد من الدول حول العالم بما في ذلك المملكة العربية السعودية ، الإمارات العربية المتحدة ، اليمن ، الأردن ، سوريا ، تنزانيا ، السودان ، لبنان ، الجزائر ، ليبيا ، المغرب ، أوغندا الصين ، إيطاليا ، اليونان ، جورجيا ، أوكرانيا ، تشيلي والإكوادور … إلخ.

مقالات ذات صلة