أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرعالم الطيران

مطار سفنكس الدولى يستقبل رحلات شركة “إير كايرو” لليوم الثانى

في يوم 2 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 3:31 مساءً

استقبل مطار سفنكس الدولي لليوم الثانى على التوالى رحلات شركة “إير كايرو” القادمة من شرم الشيخ حيث وصلت صباح اليوم رحلة كان على متنها 175 راكبا من جنسيات مختلفة.

ويأتى ذلك فى إطار خطة وزارة الطيران المدني تشغيل رحلات داخلية بين ” سفنكس ” وكلا من مطارات شرم الشيخ والأقصر وأسوان حيث من المقرر تشغيل 4 رحلات أسبوعيًا من شرم الشيخ إلى سفنكس قابلة للزيادة وفق معدلات الطلب على السفر على أن يبدأ تشغيل الرحلات الدولية فى شهر ديسمبر المقبل.

وفي وقت سابق، أكد الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، أن الوزارة وهيئاتها وشركاتها التابعة كثفت جهودها، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمطاري القاهرة وشرم الشيخ، وتشكيل فرق عمل.

وذلك  بالتنسيق بين جميع الشركات التابعة لـوزارة الطيران المدني وجميع الجهات المعنية، لتقديم كافة التيسيرات لضيوف مصر في قمة المناخ  COP27، بما يعكس قدرة وإمكانيات الدولة المصرية.

ووجه الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، بضرورة تقديم كافة التسهيلات وأعلى جودة من الخدمات لضيوف مصر المشاركين في قمة المناخ، لكي يخرج المؤتمر بصورة مشرفة تليق بمكانة مصر ويعكس قدرة وجهود الدولة المصرية في دعم قضايا تغير المناخ.

وانتهت وزارة الطيران المدني من خطة تطوير وتوسعة مطار سفنكس الدولي لاستقبال حركة الملاحة القادمة إلى المطار وخاصة مع افتتاح المتحف المصري الكبير.

وشملت أعمال مشروع توسعة المطار زيادة المساحة الكلية للمطار لتصبح 24 ألف متر مسطح بدلًا من 4500 مترا مسطحًا، مع زيادة الطاقة الاستيعابية إلى 900 راكب/ساعة، بدلًا من 300 راكب / ساعة.

تطوير مطار سفنكس الدولي 
كما شمل التطوير تزويد المطار بمحطة كهرباء جديدة بطاقة 7.5 ميجا، إلى جانب إضافة 6 مصاعد، و8 سلالم متحركة، و4 كباري لتحميل الركاب تخدم 4 طائرات، وتزويده بـ20 كاونترا للجوازات، و26 كاونترا لإنهاء إجراءات السفر، و3 سيور للحقائب.

وقررت وزارة الطيران المدني زيادة عدد أجهزة فحص الحقائب بأشعة الـ «X-Ray» لتصبح  13 جهازًا، إلى جانب زيادة الطاقة الاستيعابية لمهبط الطائرات ليتسع لـ 8 طائرات بطرازات مختلفة، وغرفة تحكم فى  كاميرات المراقبة. 

   

مقالات ذات صلة