أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

تحذيرات للشركات من تنظيم برامج إختيارية لضيوف مؤتمر المناخ دون الإخطار الأمنى خلال شهر نوفمبر المقبل

في يوم 30 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 1:00 مساءً

حذرت وزارة السياحة والآثار ، الشركات السياحية من تنظيم برامج سياحية خاصة لضيوف مؤتمر المناخ دون الرجوع إلى الوزارة بإخطارها وإخطار شرطة السياحة والآثار .

وقالت الوزارة فى كتابها لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ، بأنه لا يجوز لأى  شركة تقديم خدمات الرحلات خارجها إلا بعد تقديم خطاباً يوضح قيامها السياحية للوفود المشاركة فى المؤتمر داخل محافظة جنوب سيناء وبحجز الإقامة  للأفواج التابعة لها فى مواعيد سابقة لبداية فعاليات المؤتمر.

وشددت الوزارة على فى هذا الإطار فإنه  خلال شهر نوفمبر 2022 سيتم الزام الشركات الراغبة فى الحصول على التصاريح والموافقات الأمنية بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بجنوب سيناء، وشرطة السياحة والآثار، بتقديم خطاب لتثبت قيامها بحجز الفنادق للسائحين قبيل يوم أول نوفمبر 2022من ادارة الفندق المتعامل معه و قبل تاريخ وصول السائح لمدينة شرم الشيخ.

وأوضحت الوزارة إنها تستهدف من هذا تقديم المقصد السياحى المصرى على الوجه الأمثل، والعمل على تحضير برامج سياحية اختيارية للوفود المشار كة فى المؤتمر خلال الفترة من  6 إلى 18 نوفمبر المقبل ، ولتدعيم جهود الدولة المصرية لتنظيم مؤتمر المناخ 27 COP.

مقالات ذات صلة