شئون مصرية ومحليات

دعماً للأسر الأولى بالرعاية.. الأورمان تعلن تقديم 20 ألف مشروع تنموي بالمنيا

في يوم 20 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 3:22 مساءً

جمال علم الدين

أعلنت جميعة الأورمان تنفيذ 20 ألفا و287 مشروعا تنمويا وخدميا بمحافظة المنيا بالتعاون مع مديرية التضامن بالمحافظة، تمثلت في منح قروض حسنة وتسليم أكشاك ورؤوس ماشية ومساهمة فى دعم زواج الفتيات اليتيمات، فضلا عن دعم المجال الطبي من تقديم عمليات القلب والعيون وتسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية للأسر الأولى بالرعاية بالمنيا.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن الجمعية نفذت 20 ألفا و287 مشروعا من المشروعات التنموية والخدمية منذ بداية عملها إلى الآن.

وشملت هذه الأعمال فى المجال الطبي تنفيذ 3570 عملية قلب و9676 عملية عيون و900 جهاز تعويضي، كما تم تسليم 8030 مشروعا تنمويا لأصحاب المشاريع متناهية الصغر للشباب والأسر الأولى بالرعاية، وتسليم 314 كشكا شامل البضاعة، وتسليم 6188 رأس ماشية، بالإضافة إلى دعم زواج 1285 فتاة يتيمة واستكمال ما ينقصهن لإتمام زفافهن وإدخال السعادة على قلوبهن.

وأشار اللواء ممدوح شعبان إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة المنيا التي تقوم بتذليل جميع العقبات أمام عمل الجمعية.

وأضاف أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا فى النطاقات الجغرافية الفقيرة لمساعدتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة، حيث يتم إجراء بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الفقيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

مقالات ذات صلة