شئون مصرية ومحليات

استقرار أسعار اللحوم والفواكه والخضروات والدواجن بأسواق محافظة المنيا اليوم الخميس

في يوم 20 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 12:11 مساءً

جمال علم الدين

شهدت أسواق محافظة المنيا حالة من الاستقرار النسبي في أسعار اللحوم والفاكهة وأسعار الخضروات، وعاودت الدواجن البيضاء استقراراً في أسعارها اليوم

الخميس.
تراوحت أسعار اللحوم الحمراء البلدية بين ١٦٠ و١٨٠جنيها، وتباع اللحوم الحمراء “السوبر” بـ ١٩٠جنيها وتنخفض أسعار اللحوم الحمراء داخل القرى بشكل طفيف فتتراوح أسعار بيعها مابين ١٣٠ إلى ١٥٠ جنيها، وتباع اللحوم الحمراء البلدية داخل بعض مناطق مدينة المنيا بـ١٥٠جنيها للكيلو.

ويُباع اللحم الجملي بـ١٥٠جنيها للكيلو، وارتفعت أسعار لحوم الماعز والضأن ليتراوح سعر الكيلو مابين ١٤٠ إلى ١٧٠جنيها ليسجل ارتفاعاً عن أسعار لحوم الماشية (الأبقار والجاموس والعجول) في بعض المناطق وانخفضت أسعار الأرانب ٥ جنيهات للكيلو لتسجل ٥٠ جنيها.

واستقرت أسعار الدواجن مع نهاية الأسبوع حيث تراوحت أسعار الدواجن البيضاء من ٣٧ إلي ٣٨ جنيها للكيلو وانخفضت أسعار الدواجن الأمهات إلى ٣٣ جنيها للكيلو ويصل سعرها في بعض المناطق إلى ٣٢ جنيها للكيلو، ويتراوح سعر مشتقات الدواجن الأوراك ٥٥ جنيها، البانيه ٧٧ جنيها، والشيش طاووق ٧٩ جنيهًا، كبد وقوانص ٥٠ جنيها، كبدة فقط ٥٥ جنيها للكيلو، هياكل الدواجن ١٨جنيها، والدواجن الصغيرة ٣٤ جنيها، الأجنحة تباع بـ ٣٣ جنيها للكيلو.

واستقرت أسعار الطيور والدواجن البلدي والأرانب، حيث تراوحت أسعار البط الهجين بين ٤٨ إلي ٥٠ جنيها للكيلو، والبط المسكوفي يباع ٥٥ إلي ٦٠جنيها للكيلو.

وتراوحت أسعار البط البلدي من ٥٧ إلي ٦٠جنيها، ووصل سعر الدواجن البلدي ٥٠ جنيها للكيلو والشمرطي وصل سعره ٥٧ جنيها للكيلو.
شهدت أسعار الخضراوات استقرارا في أسعارها، حيث تراوح سعر كيلو الملوخية من ٥ إلي ٦ جنيهات، ويباع الباذنجان بـ ٧ جنيهات، ووصل سعر كيلو البطاطس ٦جنيهات.

وتراوحت أسعار الطماطم من ٦ إلي ٧ جنيهات للكيلو، واستقرت أسعار البامية عند 20 جنيها للكيلو، وسجل سعر كيلو الكوسة ١٠جنيهات.

أسعار الفواكه في أسواق المنيا
تراوحت أسعار العنب بين 12 جنيها و١٥ جنيها لأنواع عنب البناتي، وانخفض سعر عنب الجناين ليصل إلي ٥ جنيهات للكيلو، وتراوحت أسعار المانجو من ١٥ إلي ٤٠ جنيها، والبرقوق ٢٥ إلى ٣٥ جنيها، وتراوحت أسعار الموز من 10 إلى 15 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار التين البرشومى من ١٠ إلي ١٥جنيه للكيلو، والتفاح الأمريكي بأنواعه والسكري أيضاً تراوحت أسعاره من ٣٠ إلي ٤٠ جنيها.

وتراوحت أسعار الرومان من ٥ إلي ١٠جنيها ويباع الأكثر جودة بــ ١٥جنيها للكيلو وتراوحت أسعار الجوافة من ١٠ إلي ١٥جنيها والكمثري وصل سعر الكيلو ١٠جنيهات وتباع الأكثر جودة في بعض المناطق بــ٢٠ جنيها للكيلو.

مقالات ذات صلة