أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

تخضع للتطوير بمعرفة ” أوراسكوم ” بتكلفة تفوق 317 مليون جنيه..إيقاف عروض الصوت والضوء بالأهرامات حتى نهاية 2024

في يوم 5 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 1:00 مساءً

أعلنت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية ، إيقاف عروضها التى تقدمها بمنطقة الأهرامات إعتباراً من أول نوفمبر المقبل وحتى الربع الأخير من عام 2024.

قامت الشركة بالإخطار الرسمى للقطاع السياحى ” غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ، وغرفة المنشآت الفندقية ” بقرارها بوقف عروضها بالأهرامات بسبب أعمال الاتتطوير التى تشهدها منطقة الأهرامات ، إلى جانب خضوع عروشها والمنطقة المخصصة للعروض للتطوير لشامل سواء فى العروض الفنية ، أو الموقع السياحى .

وأشارمحمد عبد العزيز ، العضو المنتدب التنفيذى لشركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية إلى أن تقررالبدء في أعمال التطوير لعروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض بالأهرامات بداية من شهر نوفمبر 2022 ؛ موضحاً بأن  الشركة قد تعاقدj مع شركة أوراسكوم للإستثمار القابضة لتطوير العرض باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة وأجهزة الترجمة المتطورة ومن المتوقع الإنتهاء من التطوير في الربع الأخير من 2024؛ بما يسهم في الترويج السياحي للمنطقه وجلب المزيد من السائحين بمختلف الجنسيات.

وأضاف أن هناك إمكانية  خلال فترة أعمال التطوير لإقامة عروض خاصة للشركات السياحيه و كذلك الحفلات بناء على موافقه مسبقه حتى يتسنى التنسيق مع الشركة المطورة لإقامة العرض.

وقد ذكر محمد عبد العزيز فى تصريحات صحفية سابقة ، أن العروض الحالية للصوت لا تتناسب مع حضارة ومكانة مصر ،وإنه نظرا لارتفاع تكلفة العروض، قامت شركة الصوت والضوء ووزارة قطاع الأعمال بعمل مزايدة للشركات، وفازت بها شركة أوراسكوم، وتم التعاقد للمساهمة في التطوير والتجديد وتحديث عروض الصوت والضوء بتكلفة تطوير تصل إلى 311 مليون جنيه، تشمل تطوير منطقة الصوت والضوء وتطوير منطقة الخدمات بالأهرامات.

محمد عبد العزيز العضو المنتدب التنفيذى شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية

وأعلن عبد العزيز ، أن حجم الأرباح وصل قبل التعاقد مع شركة أوراسكوم 22 مليونا، وبعد الشراكة مع أوراسكوم تحصل شركة الصوت والضوء على 37 مليون جنيه سنويا.

وأشار إلى أنه يتم خلال التطوير استخدام التكنولوجيا واستخدام السيارات الكهرباء بالمنطقة الأثرية وتطوير العروض وعمل عروض جديدة منها عروض عن طريق العائلة المقدسة في مصر وعرض عن تاريخ الإسكندرية، كما يتم إنشاء مدينة للصوت والضوء بالغردقة وعمل عروض تستخدم احدث التكنولوجيا للاستفادة باعداد السياحين الموجودة هناك.

وأوضح رئيس الشركة أنه يتم عرض جديد للواقع الافتراضي عن الغوص وأعماق البحر، باستخدام نظارات الواقع الافتراضي، وباستخدام أحدث تكنولوجيا للعروض بالصوت والضوء بقلعة قايتباي بالإسكندرية وتتواصل عمليات التطوير.

   

مقالات ذات صلة