شئون مصرية ومحليات

خطط للتطوير الشامل والتحديث لمطابع جامعة المنيا المركزية

في يوم 29 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 12:34 مساءً


جمال علم الدين

أكد الدكتور عصام فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، على أهمية الدور الحيوي الذي تؤديه مطابع الجامعة المركزية، كأداة خدمية وتنويرية تدعم احتياجات الجامعة التعليمية والمجتمع الخارجي، موجهاً إلى إحداث تطوير استراتيجي للعمل داخل المطبعة ورفع جودة خدماتها التعليمية، وتقديم كامل الدعم لها لتواكب الاحتياجات المستقبلية للجامعة والكليات في ظل التحول الرقمي الذي تشهده، لتصبح من المطابع الرائدة في مجال الطباعة.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة مركز الطباعة والنشر بحضور الدكتور مصطفى محمود عميد كلية الهندسة، وأمين عام الجامعة، ومدير المطبعة وأعضاء المجلس.
ووجه د. “فرحات” إلى إعداد خطة تطوير شاملة لرفع كفاءة خطوط الإنتاج والمكينات بأقسام المطبعة التي تضم قطاع الطباعة الديجيتال، والأفيس، والبنر، والتجليد والرسائل العلمية، وسرعة أنهاء الأعمال الإدارية لتوفير خامات ومتطلبات الطباعة، وتدعيم المطبعة بالكوادر البشرية والفنية المدربة على أعمال الطباعة الذكية، والتسويق لمنتجاتها بالمجتمع الجامعي والخارجي، وبالسعر السوقي المناسب تعظيماً لإيراداتها.
كما شدد القائم بأعمال رئيس الجامعة على ضرورة توفير وحدة لمراقبة الجودة في عملية الإنتاج بجميع الوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة، وفقاً لمتطلبات العملاء والمستهلكين من أجل تصحيح الأخطاء ومنع تكرارها لتحقيق أعلى كفاءة في جودة المنتج المطلوب، واستحداث آليات جديدة للتسويق والدعاية والترويج باحترافية لمنتجاتها.

مقالات ذات صلة