أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

غرفة سياحة الدلتا تعلن رفضها لمقترح تنفيذ رحلات العمرة فى الشهر الاول بدون سقف

في يوم 27 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 4:11 مساءً

أعلنت  غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة فرع وسط وغرب الدلتا،الرفض التام لمقترح تنفيذ رحلات العمرة في الشهر الاول بدون سقف وما يترتب علي ذلك شكلا وموضوعا .

وقالت الغرفة فى بيان صحفى ، أن  ما يتم تداوله بشأن ألية تنظيم رحلات العمرة والاعداد المسموح بها فان فرع الغرفة بوسط وغرب الدلتا تؤكد على ضرورةالالتزام التام بضوابط العمرة الصادرة من وزارة السياحة وكافة البنود الواردة بالضوابط ، مجددة رفضها  التام لمقترح تنفيذ رحلات العمرة في الشهر الاول بدون سقف وما يترتب علي ذلك شكلا وموضوعا .

وأشارت أن ما يحدث هو فتح الابواب للسماسرة والكيانات الغير مرخصه والتي تضيع حق الشركات وحق الدولة من ضرائب ورسوم وهذا مرفوض تماما .

وطالبت الغرفة كافة الجهات الرقابية المعنية بتفعيل وتنفيذ قانون العمرة ، موضحة ان ما يحدث هو فتح الابواب للسماسرة والكيانات الغير مرخصه والتي تضيع حق الشركات وحق الدولة من ضرائب ورسوم وهذا مرفوض تماما .

ودعت الغرفة إلى ضرورة  الالتزام بتنفيذ اعلان رئاسة مجلس الوزراء ببدأ تنفيذ رحلات العمرة اعتبارا من أول أكتوبر 2022.

وأكدت لجنة تسيير الاعمال فرع وسط وغرب الدلتا برئاسة عادل هيكل ، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة  في حالة انعقاد دائم والتواصل مع لجنة السياحة الدينية بالغرفة الرئيسية لمتابعة الموقف والتعامل مع كافة المستجدات .

   

مقالات ذات صلة