شئون مصرية ومحليات

غدا.. اخر موعد للتقدم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا

في يوم 17 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 7:19 مساءً

شمس أسامة

أعلنت محافظة المنيا عن أنه سيتم غلق باب التقدم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، من خلال الموقع الإلكتروني www.sgg.eg. وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء غد الأحد الموافق 18 سبتمبر الجاري.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن المبادرة تأتي ضمن استعدادات الدولة المصرية لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP 27، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبإشراف وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف تأكيد جِدية الدولة المصرية في التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ، وفي إطار جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي، ضمن الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، من خلال تقديم مشروعات محققة لذلك، ووضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية، وربطها بجهات التمويل وجذب الاستثمارات اللازمة لها.

كان محافظ المنيا يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، قد سبق وعقد اجتماعاً تنسيقياً موسعاً، لمتابعة الموقف التنفيذي لآخر تطورات أعمال المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بحضور أصحاب المشروعات المشاركة في المبادرة، لمراجعة واستكمال آليات تقييم المشروعات وتذليل كافة المعوقات، بما يحقق الأهداف المرجوة من المبادرة، وعلى رأسها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتحول الرقمي، بما يعود بالصالح العام وتحسين حياة المواطنين.

وخلال الاجتماع استعرض المحافظ مع الحضور نماذج المشروعات المتقدمة، كما ناقش المحافظ مع أصحاب المشروعات المتقدمين على المنصة، عدد من الملاحظات، ومدى استيفائهم لآليات التقييم، موجهاً اللجنة التنفيذية للمبادرة، بتقديم كافة أوجه الدعم للمتقدمين، وتذليل كافة العقبات أمامهم، ومتابعة استكمال خطوات تحميل المشروعات على المنصة وكذلك مدى جاهزية تلك المشروعات للتقييم النهائي.

كما وجه محافظ المنيا كل الجهات والشركات والمؤسسات الأهلية إلى سرعة المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والتسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص للمبادرة، حيث تم مد باب التقدم لها حتى 18 سبتمبر الجاري على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة www.sgg.eg.

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!