أخبار عاجلةالمنطقة الحرةشئون مصرية ومحليات

وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث التعاون مع جمعيات أخلية في ملفات المواطنة وحقوق الإنسان وإنشاء حضانات نموذجية

في يوم 11 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 1:30 مساءً
كتب ياسر محمد
استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق و هانى عزيز رئيس جمعية محبي مصر السلام بمقر ديوان عام الوزارة، وذلك بحضور  أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى لشئون العمل الأهلي.
وشهد اللقاء مناقشة سبل التعاون بين الوزارة وجمعية محبي مصر السلام فى مجالات المواطنة وحقوق الإنسان وتنمية الطفولة المبكرة، حيث تم التنسيق والتعاون بين الوزارة والجمعية فى ملفات نشر الوعى وتنمية الطفولة المبكرة وإنشاء حضانات نموذجية وفق أحدث المعايير التربوية والتعليمية.
وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى أهمية دور المجتمع المدنى فى تحقيق استدامة التنمية وخدمة العديد من القضايا، مثمنة ما يشهده مجال تنمية الطفولة المبكرة من مجهودات تؤكد رؤية الدولة المصرية للاستثمار في البشر وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة.
وأفادت القباج أن عدد الحضانات على مستوى الجمهورية يبلغ 26,000 حضانة، متضمنة حضانات الأطفال ذوي الإعاقة، وتعمل الوزارة على تيسير إجراءات ترخيص الحضانات بناءً على المعايير الوطنية لضمان جودة دور الحضانة، كما تتيح من خلال بنك ناصر الاجتماعي قروضاً ميسرة لإنشاء وتطوير الحضانات.
وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم الانتهاء من إنشاء 1200 حضانة من مستهدف 3000 حضانة طفولة مبكرة خلال عامين، وتحديث منهج الطفولة المبكرة في الفئة العمرية تحت سن 4 سنوات، حيث يهدف ذلك إلى بناء الشخصية وغرس الاتجاهات الصحيحة بها، كما يستهدف تدريب أسرة الطفل ولا يقتصر على الطفل فقط، واستحداث معايير جودة الحضانات، إيماناً أن الاستثمار في الأطفال يبدأ في سن الطفولة المبكرة، خاصة أن وزارة التضامن الاجتماعي تنتهج نموذجًا مرتكزًا على الطفل والأسرة لتنمية الطفولة المبكرة بهدف ضمان تنمية الأسرة المصرية بشكل متكامل.
٢٤٥
١٨٩ تعليقًا
١٥ مشاركة
أعجبني

 

تعليق
مشاركة

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!