أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

تعرف على القواعد الجديدة لمنح الهنود تأشيرات “إضطرارية سياحية” عند دخول مصر

في يوم 8 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 1:00 مساءً

عقد اجتماع إفتراضى بحضور سفير جمهورية مصر العربية لدى الهند وبحضور ممثلين عن القطاع السياحى المصرى ورابطة الوكلاء السياحيين الهندية India of Association Agents Travel) TAAI  وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى المجال السياحى.

وقد  تطرق الجانب الهندى خلال الإجتماع المشار اليه الى ما تواجهه السياحة الهندية الوافدة الى مصر من وجود بعض العراقيل فيما يتعلق بمنح التأشيرات السياحية، و من ثم التأكيد على أهمية حصول السائحين الهنود على تأشيرات سياحية عند الوصول الى المنافذ المصرية، الأمر الذى من شأنه تعزيز حركة السياحة الوافدة الى مصر.

و قد أقرت السلطات المصرية التسهيلات التالية بشأن منح التأشيرات السياحية للسائحين:

1 . يسمح للسائح الهندى الحصول على تأشيرة الكترونية للسفر الى مصر من خلال الموقع الألكترونى للتأشيرة visa-e

2  .يسمح للسائح الهندى الحصول على تأشيرة اضطرارية بمنافذ الوصول بالمطارات و الموانىء المصرية )شريطة الوصول للبلاد ضمن مجموعات سياحية بضمان وكيل سياحى .

3 .يمنح رعايا دولة الهند القادمين للبلاد تأشيرة دخول اضطرارية من منافذ الوصول شريطة حملهم تأشيرات دخول سارية ومستخدمة من قبل من دول اليابان، وكندا، واستراليا،  ونيوزيلندا، الواليات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة،ودول منطقة شنجن على جوازات سفرهم.

4 .يمنح رعايا دول الهند القادمين الى منافذ محافظة جنوب سيناء”شرم الشيخ “جوى وبحرى – طابا ” جوى و برى “نوبيع” بحرى ( ختم وصول زيارة منطقة خليج العقبة ) الذى يسمح بالتواجد فى مدن “شرم الشيخ – طابا – دهب – نوبيع- سانت كاترين”( ، وذلك شريطة تقديم )تذكرة وصول و عودة ، وحجز فندقى مؤكد،حملهم النقد الكافى بما لا يقل عن 2000 دولار أو بطاقة ائتمان، على أن تطبق عليهم التعليمات المنفذة حاليا بشأن الدخول و الخروج من المنافذ.

   

مقالات ذات صلة