أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

إعتباراً من اليوم ..منع البلاستيك في محافظة البحر الأحمر

حظر إستخدام الأدوات البلاستيكية فى المطاعم والكافتيريات و السوبر ماركت للمحافظة على صحة الإنسان والبيئة البرية والبحرية بالبحر الأحمر

في يوم 1 يونيو، 2019 | بتوقيت 3:19 مساءً

يبدأ اليوم تطبيق القرار رقم 167 لعام 2019 بشأن وقف استخدام الأكياس البلاستيك الخفيفة ذات الإستخدام الواحد أو الأقل سمكا من 0.025 مم في المحلات العامة بالإضافة الى وقف استخدام الأدوات التي تستخدم لمرة واحدة في الأطعمة والمشروبات في جميع المطاعم والكافيهات.

وقد ناشدت جمعية هيبكا  جميع المحلات بالإلتزام بالقرار والاستجابة السريعة بالتطبيق والتخلص من المخزون الموجود من البلاستيك، كما ناشدت المواطنين برفض استخدام الأكياس البلاستيك في المحلات وجلب حقائبهم الخاصة بهم اثناء الشراء.

وناشدت المواطنين أيضاً  رفض استخدام الأدوات البلاستيكية (الأكواب، الأطباق، المعالق والشوك والسكاكين، الماصة، الخ …) في المطاعم والكافيهات حتى يتسنى لنا جميعا العمل سويا للمحافظة على البيئة البرية والبحرية وعلى صحة الإنسان في محافظة البحر الأحمر.

جدير بالذكر أن محافظة البحر الأحمر أصدرت قرارا بوقف استخدام الأكياس البلاستيك الخفيفة والأدوات المستخدمة في الأكل في جميع المطاعم ,المراكب السياحة في نطاق محافة البحر الأحمر اعتبارا من 1 يونيو 2019

   

مقالات ذات صلة