أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

اليوم إفتتاح فعاليات المُلتقى الدولي لخدمات العمرة والبرامج السياحية والفنادق المصرى السعودى الـ 23 بالقاهرة

سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة يفتتحه .. وإقبال منقطع النظير من الشركات المصرية والسعودية للتواجد وتحقيق المزيد من الصفقات المشتركة

في يوم 16 أغسطس، 2022 | بتوقيت 12:28 مساءً

يفتتج  معالى سفير خادم الحرمين الشريفين السفير أسامة بن نقلى ، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة اليوم  الثلاثاء  فعاليات  الدورة الـ 23  للملتقى الدولي لخدمات البرامج السياحية والفنادق وخدمات المعتمرين  ، بأحد فنادق القاهرة والذى يعقد على مدى يومين  بمشاركة عدد من الشركات العاملة في مجال السياحة الدينية المصرية والسعودية .

وقال إبراهيم حبشى ، رئيس مجلس إدارة شركة “السادة” ” السياحية السعودية المنظمة والراعية للملتقى ، فى تصريحات لـ ” المحروسة نيوز” أن الملتقى يضم عدد من الشركات العاملة بين مصر والسعودية لتبادل وجهات النظر حول كيفية التنظيم الآمن والالتزام بالإجراءات التى أقرتها السلطات السعودية  للعمرة ، علاوة على التعاون معا في برامج مشتركة تخدم المعتمر المصري.

وأضاف حبشى أن الملتقى  يهدف إلى التعرف على آخر مستجدات موسم العمرة الجديد لعام 1444 هجرية ، وكذا التعريف بالمنتجات الجديدة في العمرة والخدمات التي تقدمها الشركات والفنادق السعودية للمعتمرين.

 وأكد حبشى ، أن الملتقى يأتى فى إطار رؤية المملكة العربية السعودية لتسهيل قدوم المسلمين من كافة أنحاء العالم لأداء مناسك العمرة، واستعدادها لاستقبال الأعداد المتزايدة من خلال المشاريع الضخمة للبنية التحتية، وتطوير منظومة الخدمات في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لتحقيق رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر، وسط منظومة من الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن ، بعدما تم الإعلان عن التيسيرات التى تمنحها المملكة للوافدين إليها لأداء العمرة أو السياحة وغيرها من أنواع التأشيرات.

مواعيد إقامة الملتقى الدولى بالدول العربية والإسلامية

وأشار حبشى ، أن الملتقى يقام بعد طلبات عديدة من شركات الحج والعمرة بمصر والسعودية، لإقامته، خاصة الملتقى كان ومازال  أول وأهم منصة تجارية هامة كملتقى مشترك لخدمات العمرة والحج، مؤكداً على أن مصر تُعد  سوقا هاما للعمرة في السعودية وهي بوابة للمعتمرين من إفريقيا.

وأوضح أن إقامة الملتقى بالقاهرة يُعد المحطة الثانية له بعدما كانت محطته الأولى بفندق واو بإسطنبول يومى 5 ، و 6 أغسطس الجارى ، وأن الملتقى سينتقل عبر محطته الثالثة ليقام بالعاصمة الجزائرية  بفندق الأوراسى  بالجزائر يوم 20 أغسطس  الجارى ، بينما تكون محطته الرابعة بفندق لائكو بالعاصمة التونسية يوم 23 أغسطس الجارى ،فى حين يصل إلى محطته الخامسة والأخيرة بالدار البيضاء بالمغرب بفندق حياة ريجسينى يومى 26 ، و27 أغسطس الجارى .

ومن أهم الجهات المشاركة فى الملتقى فى دورته الـ 23 بالقاهرة والتى تُعقد خلال يومى 16 ، و17 أغسطس 2022  والذى  يُعد  اهم حدث سنوي ينتظره معظم المهتمين بالسياحة الدينية كلقاء مهني بين الشركات المصرية ونظرائها من الجانب السعودي

من المنصات الالكترونية

عمرة هوليدايز إنترناشيونال

تريب شوب

الفنادق مكة / المدينة

 فندق أوبروي

فنادق الجاد

فنادق ماريوت

فنادق الضيافة

مجموعة مرقد للفنادق

مجموعة أبوسرهد

فنادق المختارة

فنادق مكارم مكة

مجموعة إعمار

فنادق أبوالجود

فنادق العليان

فنادق إنتركونتيننتال

فنادق أرتال المدينة

دار الإيمان للاستثمار الفندقي

شركات العمرة

أجواء الذهبية للعمرة والسياحة

زمزم

دار المعمور

راية المنصور

الهباش

الوسام

الأرائك

شركات النقل

ضواحي الخير

أبوسرهد

شركات الطيران 

فلاى أديل

بالإضافة لأعداد متميزة من الفنادق وشركات العمرة والمنصات السعودية

   

مقالات ذات صلة