أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفر

سلامة الغذاء: 50 ٪؜ تخفيضا على رسوم فحص المنشآت والمطاعم الفندقية والسياحية حتى نهاية 2022

في يوم 4 أغسطس، 2022 | بتوقيت 6:37 مساءً

قرر مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء،برئاسة الدكتور حسين منصور ، رئيس الهيئة  تخفيض رسوم فحص المنشأت الفندقية بنسبة 50 ٪؜ حتى نهاية العام، وذلك تماشيا مع الظروف الاقتصادية التي يمر بها القطاع السياحي بصفة خاصة خلال الأعوام الماضية نتيجة الجائحة العالمية “فيروس كورونا”، ووفقا لقانون الهيئة رقم 1 لسنة2017 ولائحته التنفيذية.

الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء

وقامت الهيئة  القومية لسلامة الغذاء،بإخطار غرفتى المنشآت والمطاعم السياحية ، والمنشآت الفندقية تبإخطارهما   طالبت فيه الأخيرة بالتأكيد على كافة المنشآت السياحية والفندقية، بقرارها .

كما أكدت على ضرورة توفيق أوضاع المنشآت والمطاعم السياحية والفنادق   مع أحكام قانون الهيئة رقم 1 لسنة 2017، والذي يحظر تقديم مواد غذائية دون ترخيص من الهيئة،.

وقالت الهيئة في خطابها إنه وفقا للقرار رقم 13 لسنة2020 في مادته الأولى فانه يحظر تداول الغذاء في المنشآت السياحية والفندقية قبل الحصول على ترخيص بذلك من الهيئة .

وقد تم منح المنشأت المرخضة من وزارة السياحة مهله 6 أشهر إنتهت في 22 مايو 2021، وذلك لتوفيق أوضاعها واستصدار ترخيص الهيئة.

وطالبت الهيئة، الغرف السياحية المختصة، بضرورة التنبيه على كافة الفنادق والمطاعم والكافيهات السياحية، للالتزام بالمواعيد المقررة، وتطبيق خطة توفيق الأوضاع مع الاشتراطات التي تضمنها القرار قبل انتهاء المهلة المحددة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!