أخبار عاجلةالمنطقة الحرةعالم الطيران

“حسين شريف ” رئيس شركة إير كايرو Air Cairo لـ ” المحروسة نيوز ” : ندعم السياحة الثقافية بالأقصر بتسيير رحلات من 10 مدن باسبانيا وفرنسا وإيطاليا سبتمبر وأكتوبر المقبلين

نتوسع بالقارة السمراء بإضافة 4 نقاط جديدة ودادوجو وداكار بالسنغال ونيامى بالنيجر وكوناكرى بغينيا ديسمبر 2022

في يوم 2 أغسطس، 2022 | بتوقيت 3:00 مساءً

أعلن حسين شريف ، رئيس مجلس إدارة شركة” إير كايرو Air Cairo قيام الشركة بوضع جدول زمنى لتشغيل خطوط جديدة خلال الموسم السياحى الشتوى المقبل من كل من اسبانيا وفرنسا للأقصر إعتباراً من شهرى سبتمبر وأكتوبر  2022 لمواجهة الطلب  المتزايد على المقصد السياحى المصرى .

وقال  رئيس شركة  ” إير كايرو Air Cairo ”  فى تصريحات خاصة لــ ” المحروسة نيوز “، أن الشركة وقع إختيارها على تسيير رحلات من خمس نقاط  بأسبانيا لتنظيم 6 رحلات أسبوعياً من مدن   مدريد ، وبرشلونة وملقا31 أكتوبر ، وفالنسيا، وبلباو ابتداءً من 19 سبتمبر 2022.  خاصة وأن السوق الأسبانية من الأسواق العاشقة الحريصة على  نمط السياحة الثقافية والتاريخية ، وأن الأسبان مولعون بالآثار المصرية القديمة ، وهو ما كان وراء قرار الشركة بتنظيم هذه الرحلات إلى بلاد طيبة .

وأضاف حسين شريف ، إنه فى هذا الإطار فإن شركة ” إير كايرو Air Cairo ”  ستنظم وتُسير 6 رحلات أسبوعياً من 4 نقاط بفرنسا إلى الأقصر  تمثل أهم المدن الفرنسية ، بعدما قامت الشركة بإجراء دراسات دقيقة لهذه المدن وتفاعل مواطنيها مع الرحلات للأقصر ولتحقيق نسب إشغال و امتلاء  جيدة .  وهى مدن باريس أول أكتوبر  ، ونانت ، وليون  من 2 أكتوبر 2022 ، ومارسيليا  ، إلى جانب خط طيران من روما بإيطاليا للأقصر يبدأ تشغيله يوم 2 أكتوبر 2022  

وأوضح شريف ، أن شركة ” إير كايرو Air Cairo ”  ستُسير هذه الرحلات عبر أسطولها الجوى الذى يصل لنحو 20 طائرة  من طراز إيرباص A320 NEO  والتى تصل السعة المقعدية لكل منها 186مقعدًا في الدرجة الاقتصادية، ، وتتميز طائرات إيرباص A320 NEO ، بأنها  تم تجهيزها بصفات استثنائية من الأداء الفني والاقتصادي والبيئي على حدٍ سواء، ويتمتع المسافرون بأكبر قدر من الراحة على متن الطائرة التي تُعتبر الأوسع بين نظيراتها ضمن فئة الطائرات ذات الممر الواحد، فضلاً عن أحدث أنظمة الترفيه على متن الطائرة.

وتمتاز A320 Neo بمستوياتٍ منخفضة من الإنبعاثات، فضلاً عما تقدمه من مزايا صديقة للبيئة وقدرتها على الحد من الضوضاء الصادرة عنها بنسبة 50% مقارنةً بالجيل السابق.

كما أنها تتميز بتحديد الصيانة لها بالأشهر وليس بعدد ساعات التشغيل، وهذا يوفر على شركة إير كايرو التكلفة مما يتيح تحديد أسعار الرحلات ومدي تأثيرها على التكلفة الربحية.

طائرة إيركايرو طراز إيرباص A320 NEO

وأشار حسين شريف إلى أن  شركة ” إير كايرو Air Cairo ”   وضعت خطة شرعت فى تنفيذها بداية من إبريل الماضى وتستمر حتى نهاية أكتوبر 2022، تضمنت طرح 450 ألف مقعد فى الأسواق الأوربية  خلال  هذه الفترة  مستهدفة تحقيق نسبة إمتلاء عالية من خلال هذه الرحلات التى تصل بنقاط وبأسواق سياحية تستهدفها مصر لزيادة عدد السائحين الوافدين منها .

وأكد رئيس شركة  ” إير كايرو Air Cairo    على أن هذه الرحلات تأتى في إطار خطة التوسع  التي تنتهجها الشركة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسواق المصدرة للسياحة ، ومن خلال جدول تشغيل منتظم لموسم الشتاء القادم، ولتنشيط الحركة السياحية الوافدة للمدينة الآثرية والتاريخية، خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن جنوب الصعيد كان يعانى من انخفاض الحركة السياحة على مدار الأعوام الماضية.

وكشف  حسين شريف ، رئيس مجلس إدارة شركة” إير كايرو Air Cairo النقاب عن    أن شركته  وضعت مخطط فى ديسمبر 2022 لإضافة نقاط أخرى من القارة السمراء وتسيير رحلات من ودادوجو ، وداكار من السنغال ، ونيامى بالنيجر، وكوناكرى بغينيا ، وذلك ضمن الخطة التوسعية للشركة وخاصة فى أفريقيا.

وكانت شركة” إير كايرو Air Cairoقد وقعت  مذكرة تفاهم مع شركة ALORE بجنوب السودان لإنشاء شركة طيران باسمWINGS JUBA  من خلال شراكة مع  شركة” إير كايرو Air Cairo  بنسبة 70 % للحصول على حقوق النقل الداخلية والخارجية بجنوب السودان وجارى حالياً إنهاء إجراءات إستلام الطائرات التى يتم تشغليها على هذه الخطوط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!