آثار ومصرياتأخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

مهرجان «ماجنا غراسيا» السينمائى بإيطاليا يحتفى بـ “زاهى حواس ” ويُكرمه

في يوم 1 أغسطس، 2022 | بتوقيت 1:20 مساءً

أعرب عالم الآثار المصرى د. زاهى حواس وزير الآثار الأسبق عن سعادته بمناسبة تكريمه أمس على السجادة الحمراء فى الدورة التاسعة عشر لمهرجان ماجنا غراسيا السينمائى الدولى Magna Graecia Film Festival MGFF، فى مدينة “كاتان زاروا” بإيطاليا. 

منح “جيانفيتو” مدير المهرجان حواس الجائزة على مجهوداته فى تأليف أوبرا “توت عنخ آمون”،  والتي أطلق عليها Gianvito Casadonte رئيس المهرجان بأنها أهم حدث في فني لعام 2022. والتى سيتم عرضها فى الذكرى المائة لاكتشاف قبر توت عنخ آمون.

ووقف “حواس” أمام مئات القنوات التلفزيونية والصحف لإجراء اللقاءات والأحاديث الصحفية، وكذلك إجراء الحوارات التلفزيونية، وبعد ذلك قام المهرجان بالإعلان عن تكريم حواس وعرض فليم عنه لمدة 3 دقائق, وأطلقوا عليه إنديانا جونز العصر الحديث.ل “حواس “المهرجان ومعه  والعديد من ممثلي السينما الإيطالية والأمريكية أمام تصفيق عشرة آلاف مواطن، وقام بتقديمه مغني إيطالي شهير. 

وقال “حواس” انه سعيد  بوجود الموسيقار وكاتب السيناريو للاوبرا من ايطاليا، وانه قام بتأليف هذا العمل بمناسبة مئوية الملك توت عنخ آمون.

وسوف يلقي “حواس” الليلة  ندوة عن الملك توت عنخ آمون علي هامش المهرجان الذي سيستمر حتي ٧ أغسطس الجاري.

يذكر أن هذه هى المرة الأولى التى تمنح فيها مثل هذه الجائزة لعالم آثار.. وقد عرض خلال المهرجان فيلما تعريفيا بالعالم المصرى.

وقد إلتقى الدكتور زاهى حواس وزير الآثار الأسبق على هامش المهرجان بالعديد من الفنانين والممثلين الإيطاليين والأمريكيين ومن بينهم الفنان العالمى ريتشارد جير.

كما أجرى حواس العديد من اللقاءات بعدد من القنوات التليفزيونية فضلا عن عدد من اللقاءات بعدد من الإعلاميين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!